محافظ المركزي يكشف موعد طرح حصة بنك القاهرة في البورصة محافظ المركزي يكشف موعد طرح حصة بنك القاهرة في البورصة

محافظ المركزي يكشف موعد طرح حصة بنك القاهرة في البورصة

شيماء مصطفى الإثنين، 17 يونيو 2019 - 01:24 م

كشف طارق عامر محافظ البنك المركزي، عن موعد طرح حصة من بنك القاهرة في البورصة، موضحا أنه سيتم طرح حصة بين 30 إلى 40% من بنك القاهرة، في البورصة المصرية لجميع المواطنين قبل نهاية عام 2019، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وأوضح محافظ البنك المركزي، في تصريحات على هامش مؤتمر سيملس شمال إفريقيا الذي يستضيفه البنك المركزي بمصر للعام الثاني على التوالي، أن عملية تجهيز بنك القاهرة للطرح مستمرة ومن المتوقع إتمام الطرح في الشهور الأخيرة من العام الجاري.

وعن عملية طرح المصرف المتحد لي البورصة، قال طارق عامر، تلقينا العديد من العروض ولكننا نزال ندرسها.

يذكر أن طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، صرح مسبقا عن جاهزية بنك القاهرة لعملية الطرح المستهدفة للبنك في الأسواق المالية «البورصات»، قائلا أنها لن تقتصر على البورصات أو الأسواق المالية المحلية فقط وإنما ستمتد للأسواق المالية الدولية والعالمية.

وقال إنه تم الانتهاء من عملية إعادة هيكلة بنك القاهرة بالكامل وأن البنك جاهز لعملية الطرح ولكن الفيصل هو جاهزية الأسواق المالية لعملية طرح بهذا الحجم.

وأشار طارق فايد، إلي أن عملية الطرح تعتمد بشكل أساسي على مدى جاهزية الأسواق المالية لعملية الطرح خاصة وأنها من أكبر عمليات الطروحات التي تمت في الأسواق، مشيرا إلى أنه من المقرر طرح نحو من 20% إلى 30% من أسهم البنك في الأسواق المالية.

وأضاف رئيس بنك القاهرة، أن عملية الطرح متوقع أن تتم في أكتوبر المقبل أو قبل نهاية العام الجاري، موضحا أن حصيلة عملية الطرح ستتراوح بين 300 إلي 400 مليون دولار لذلك لن تستوعبها الأسواق المتلية المحلية وحدها وإنما تمتد للأسواق المالية الدولية.

وأوضح طارق فايد، أن القطاع المصرفي من القطاعات الواعدة والمؤشرات الاقتصادية لمصر جيدة مما يعمل على تنشيط البورصة المصرية، وانه في حالة جاهزية الاسواق ستكون عملية الطرح ناجحة جدا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة