إطلاق أحدث تكنولوجيا للموجات فوق الصوتية في السوق المصري
إطلاق أحدث تكنولوجيا للموجات فوق الصوتية في السوق المصري


إطلاق أحدث تكنولوجيا للموجات فوق الصوتية في السوق المصري

حاتم حسني

الإثنين، 17 يونيو 2019 - 04:27 م

 

أعلنت إحدى الشركات العالمية، اليوم الإثنين 17 يونيو، عن إطلاق إثنين من أحدث الحلول والإبتكارات في مجال تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية بالسوق المصري، وذلك على هامش المؤتمر الطبي العالمي "كارديو اليكس".

 

كشفت الشركة المتخصصة في تكنولوجيا الرعاية الصحية النقاب عن EPIQ CVx الذي يمثل نظاماً فائق التطور للموجات فوق الصوتية المتخصصة في تصوير شرايين القلب، وهي تكنولوجيا تم تطويرها خصيصاً لأطباء القلب والمتخصصين؛ بما يوفر لهم تطبيقات وحلول تشخيصية لمكافحة المعدلات المرتفعة لحدوث أمراض القلب في مصر.

 

 وتشير الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى أنّ أمراض القلب تمثل السبب الرئيسي والأول للوفاة في مصر، حيث تُعد أمراض القلب مسئولة عن 46% من إجمالي عدد الوفيات في البلاد.        

 

ويقدم جهاز  EPIQ CVx للموجات فوق الصوتية أدوات تشخيصية متطورة ومبتكرة لأطباء القلب، خاصة وأنّ هذه الحلول تم تصميمها بهدف زيادة دقة التشخيص الطبي، وتبسيط إجراءات تشخيص أمراض القلب، ومنح المتخصصين المزيد من الوقت للتفاعل مع مرضاهم وتقليل الحاجة لإعادة التصوير بالأشعة مرة أخرى.

 

ويتضمن هذا النظام قدرات فائقة لمعالجة الصور بوضوح ودقة غير مسبوقة لصورة أشعة القلب، مع تحسين مستوى كفاءة الاختبارات الطبية والقدرة على القياس الكمي للنتائج وتكراره بنفس الدقة، بفضل برامج  الذكاء الإصطناعي والتشريحي لتصوير القلب.  

 

يتميز نظام EPIQ CVx للموجات فوق الصوتية بواجهة مستخدم مصممة خصيصاً لأطباء القلب تعتمد على شاشة تعمل باللمس يمكن تعديلها وضبطها، وتتيح الشاشة للمستخدم ضبط أزرار التحكم حسب تفضيله وتنظيم تتابع الاختبارات الطبية التي يجريها الجهاز  للقلب.   

 

يتمتع نظام EPIQ CVx للموجات فوق الصوتية بخاصية TrueVue التي تمنح الأطباء القدرة على رؤية صور حقيقية للقلب بما يعمل على تحسين التحليل التشريحي لعضلة القلب والشرايين عن طريق ما توفره هذه الأشعة من تفاصيل دقيقة لأنسجة القلب ورؤية عميقة لكافة مكوناته بمساعدة مصدر اضاءة افتراضي متطور.

 

يتضمن نظام EPIQ CVxعدداً من الخصائص الجديدة التي تعمل على تحسين دقة التشخيص للمرضى البالغين والأطفال على حد سواء، ومن هذه الخصائص ما يُعرف بنموذج القلب الديناميكي Dynamic Heart Model الذي يوفر تحليلاً دقيقاً لنبض القلب، بما يُمكّن الأطباء والمختصين من تحديد مدى قدرة القلب على ضخ الدم، كما يتضمن مجساً جديداً من طراز S9--2 PureWave الذي يعمل على تبسيط اختبارات القلب التي يتم إجراؤها للأطفال من خلال عرض أعلى مستوى من التفاصيل ودقة التباين اعتماداً على تكنولوجيا Single-crystal.    

 

لاقى نظام EPIQ CVx الذي تم إطلاقه لأول مرة في العالم خلال أغسطس 2018، استحساناً واسعاً في الأوساط الطبية، حيث أشار 95% من الأطباء والمتخصصين الذين تم استعراض  EPIQ CVx أمامهم، إلى أنه يمنحهم جودة فائقة للأشعة بالموجات فوق الصوتية، وصوراً بالغة الوضوح.

 

توفير تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية لإنقاذ حياة المرضى في أماكن الرعاية الإكلينيكية 

 

كما طرحت الشركة، أن Lumify الذي يمثل أول نظام للموجات فوق الصوتية، وهو قائم على تطبيقات الأجهزة المحمولة، ويعمل على توسيع نطاق الانتشار وحجم الاستفادة من تطبيقات الموجات فوق الصوتية لتضم شبكة أوسع من مقدمي خدمات الرعاية الصحية باستخدام تكنولوجيا الهواتف المحمولة.

 

 وتمثل تكنولوجيا Lumify أسلوباً ثورياً جديداً في توفير تكنولوجيا حلول الموجات فوق الصوتية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية ومرضاهم، من خلال منحهم القدرة على التصوير فائق الجودة بالموجات فوق الصوتية باستخدام أجهزة محمولة ذكية متوافقة مع هذا النظام.      

 

ويتيح نظام Lumify تحويل الأجهزة والهواتف الذكية إلى واجهة مستخدم فعلية للموجات فوق الصوتية توفر للمستخدم القدرة على التصوير فائق الجودة لأعضاء الجسم، وذلك من خلال الدمج بين تطبيقات المحمول الذكية وتكنولوجيا مجسات الموجات فوق الصوتية المتطورة وتكنولوجيا المعلومات المتكاملة والتدريب والتعليم والخدمات الداعمة لهم، حيث يساعد هذا الدمج مقدمي خدمات الرعاية الصحية على تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، مع خفض التكاليف المرتبطة بها.         

 

جاء تصميم نظام Lumify خصيصاً لأقسام الطوارئ في المستشفيات ومراكز الرعاية الطبية العاجلة وغيرها، حيث توفر تكنولوجيا Lumify خدمات الأشعة بالموجات فوق الصوتية في أكثر المناطق النائية بُعداً أو في المناطق القروية المعزولة.

 

ويعمل تطبيق  Lumify من خلال جهاز ذكي متصل بمجس للموجات فوق الصوتية، ويمكن للمستخدم الدخول على على الانترنت للتحكم في التطبيق والحصول على دعم فني وتدريب وخدمات تكنولوجيا المعلومات من الشركة مباشرة.       

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة