جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

7 نقاط خلال لقاء القوى الوطنية الليبية.. أهمها تجربة مصر في محاربة الإرهاب

نادر عيسى- عبدالله علي عسكر الإثنين، 17 يونيو 2019 - 06:29 م

انتهت جلسات لقاء القوى الوطنية الليبية الذي تستضيفه القاهرة، اليوم الاثنين 17 يونيو، لدعم الجيش الوطني الليبي، إلى تأكيد 7 نقاط رئيسية، أهمها تأكيد الليبيين على الرغبة الشديدة في استعادة وطنهم من أيادي الإرهاب والمتطرفين عن طريق تنفيذ التجربة المصرية في محاربة الإرهاب.

وأكد اللقاء في مخرجات يومه الأول أن الليبيين يريدون استعادة الوطن من براثن للإرهاب والتطرف، وضرورة الأخذ بالتجربة المصرية في محاربة التطرف، وأن السلم الاجتماعي والأمن القومي هما السبيل لإعادة ليبيا لحضن العروبة.

وشدد اللقاء على ضرورة التصدي لمشروع قطر وتركيا الذي هو مشروع صهيوني بالأساس، وأن الجيش والشرطة هما صمام الأمان للوطن، وأن مدنية الدولة تكون لصندوق الاقتراع، منبهًا إلى خطر جر البلاد نحو حرب أهلية بمحاولات حكومة الوفاق بث الفتنة بين الليبيين.

وانطلق لقاء القوى الوطنية الليبية الذي تستضيفه القاهرة  اليوم الاثنين، وذلك بهدف دعم جهود القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات.

ويأتي هذا اللقاء للتأكيد علي دور القوي الوطنية الليبية في الحفاظ علي مدنية الدولة وإنهاء سيطرة قوي التطرف والإرهاب علي طرابلس، واستعادة استقرار الدولة الليبية والحفاظ علي وحدتها وسيادتها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة