ارشيفية
ارشيفية


بعد القاء زوج زوجتة من داخل محكمة بركة السبع

«الخراب في ثواني».. حالات القتل على أهون الأسباب

مصطفى عبدالله ميري

الإثنين، 17 يونيو 2019 - 10:33 م

تتصدر جرائم القتل صفحات الجرائد والمواقع الإخبارية بشكل كبير خلال الفترات الماضية، إلا أن ما يثير الجدل خلال البحث في هذه القضايا هو "بساطة" الأزمة التي قد تنشأ بسببها المشكلة.

"بوابة أخبار اليوم"، ترصد أبرز حالات القتل في مصر خلال الآونة الأخيرة، وهي الحوادث التي ألقي القبض على مرتكبيها وصدر أحكام على بعضهم بينما يحاكم البعض الآخر.

علاقة الزوجية 

قام زوج بإلقاء زوجته "الحامل" من الطابق الثالث بمحكمة الأسرة ببركة السبع بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب خلافات أسرية بينهما ووجود قضايا منظورة بينهما، وتم نقل الزوجة لمستشفى بركة السبع وحالتها خطيرة.

طفلة تقتل شقيقها بسبب "ريموت"

لهو الأطفال وسوء التربية وإهمال الأهل من الممكن أن يُحدث كوارث، ففي مدينة نصر غادرت سيدة المنزل ونزلت لشراء بعض مستلزمات البيت، تاركة ابنتها التي تبلغ 13 عامًا مع أخيها الأصغر صاحب الـ 8 سنوات، وعقب عودة الأم إلى الشقة وجدت الابن جثة هامدة، ثم تبين أن الطفلة اعتدت بالضرب على شقيقها "بمفك" بسبب تشاجرهما على "ريموت التليفزيون"، فأصيب بنزيف ولفظ أنفاسه الأخيرة.

فران يقتل بن عمه بسب خلاف علي حيازة

شخص مطلوب في واقعة مقتل ابن عمه بسبب خلافات على قطعة أرض، حيث ارتكب جريمة قتل إثر خصومة ثأرية سابقة مع المجنى عليه بسبب خلافات على حيازة قطعة أرض بأسيوط.

الخلافات الاسرية بين الزوجين

فلاح يقتل والده طعنا بسكين، بعد تعدي المجني عليه على والدة المتهم بالضرب، مما دفع القاتل لقتل والده، وحكمت المحكمة عليه بالسجن 3 سنوات.

خلافات المصاهرة تُنهي حياة الأخ

طعن عامل بسوهاج شقيق زوجته بسكين في ظهره فسقط قتيلًا في ذات الوقت، وكان ذلك بسبب خلافات مسبقة بينهما لوجود مصاهرة بين الطرفين والتي كانت ثمنًا دفعه الأخ والأخت معًا.

زوج يحرق حماه

بسبب خلافات زوجية في إحدى الأسر بالسويس، طلبت زوجة الطلاق ثم تقدمت لرفع دعوى قضائية بمحكمة الأسرة، وعندما علم الزوج ذهب إلى بيت أهلها وحدثت مشادات كلامية بينه وبين والد زوجته حتى فقد الأخير وعيه، فنقله الزوج إلى سطح منزله، وأشعل النار في جسده، ثم لملم عظامه وأخفاهم في مكان سري.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة