سفير جورجيا سفير جورجيا

سفير جورجيا: مصر كانت من أوائل الدول اعترافا باستقلالنا

وردة الحسيني الإثنين، 17 يونيو 2019 - 10:47 م

أكد الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة، تقدير بلاده الكبير لمصر، مشيرا إلى أنها كانت من اوائل الدول في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط اعترافا باستقلال جورجيا، وذلك بعد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق عام 1991.


وأضاف نالباندوف قائلا: "مصر دولة مهمة لنا وتربطنا بها علاقات شراكة متطورة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية وفي مجال النقل، ونتمنى كل النجاح والتقدم لمصر والمصريين".

 
جاء ذلك في كلمة سفير جورجيا بالقاهرة مساء اليوم في الحفل الذي أقامه بمناسبة عيد استقلال بلاده، والذي حضره عدد كبير من السفراء الاجانب المعتمدين في القاهرة.

وقال السفير الجورجي: "واجهنا تحديات كبيرة علي مدار السنوات الماضية اقتصادية، وسياسية، في مقدمتها تطورات الوضع في اقليم ابخازيا".

كما وجه الشكر للدول التي تؤيد موقف بلاده وتدعم قرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بالوضع في ابخازيا،
مؤكدا: "حققت جورجيا التقدم في العديد من الإصلاحات الاقتصادية، والتي كان من شأنها دعم حرية الاقتصاد، وجعل جورجيا مكان جاذب للاستثمارات والسياحة".


وتابع: "خطت بلادنا خطوات مهمة في إطار دعم حكم القانون واحترام حقوق الإنسان، وعلى مدار سنوات استطعنا الوفاء بتطلعات شعبنا وبلادنا وايضا في دعم علاقاتنا الأوروبية وحاليا يربطنا اتفاق مشاركة مع الاتحاد الأوربي، وتعاون مهم مع حلف الناتو".

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة