سفير السويد سفير السويد

سفير السويد: مصر أكبر شريك تجاري لبلادنا

وردة الحسيني الإثنين، 17 يونيو 2019 - 10:48 م

أكد يان تيسليف سفير السويد بالقاهرة، أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع مصر، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأهمية العلاقات الطويلة والتاريخية بين مصر والسويد، مشيرًا إلى أن مصر هي أكبر شريك تجاري للسويد، في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال: "يتمتع المصريون والسويديون على حد سواء بالمهارة، الابتكار والمعرفة، ومن خلال التعلم من بعضهم البعض، يمكننا المضي قدماً بكفاءة نحو عالم يتسم بالاستدامة، العدل والشمول"، جاء ذلك خلال احتفال سفارة السويد بالقاهرة مساء اليوم بيوم السويد، والذي أقيم على هامشه معرض بالتعاون مع أكثر من 20 شركة سويدية تهتم بالسوق المصرية، وعرضت خلاله هذه الشركات أحدث ابتكاراتها، ومنتجاتها وخدماتها. 

وكان نيكلاس يوهانسون، وزير الدولة السويدي للتجارة الخارجية، ضيف شرف هذا الحفل ،حيث يزور مصر حاليا لبحث سبل دعم التعاون الثنائي، وتقديم الدعم التنموي لمصر والمشاركة في منتدى الاتحاد من أجل المتوسط للأعمال، وكان شعار هذا الاحتفال "السويد.. ملتزمة عالمياً.. ملتزمة تجاه مصر".

وأشار "يوهانسون"، إلى التزام السويد بأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والتزامها بتحقيق تلك الأهداف عالميًا وفي مصر أيضا، وتم تنظيم يوم السويد لهذا العام بالتعاون مع عدد كبير من الشركات السويدية.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة