السياحة تلتقي بوزير الصناعة والتجارة
السياحة تلتقي بوزير الصناعة والتجارة


السياحة تلتقي بوزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين

مي سيد

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 - 12:21 م

 

التقت وزارة السياحة بزايد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والبحرين في مجال السياحة.

جاء ذلك اللقاء على هامش زيارة وزيرة السياحة لدولة أذربيجان للمشاركة في أعمال الجلسة ١١٠ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد خلال الفترة من ١٦ الي ١٨ يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وقد حضر اللقاء السفير عادل إبراهيم سفير جمهورية مصر العربية لدي أذربيجان.

وخلال اللقاء أكدت وزارة السياحة على عمق العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى اهتمام وزارة السياحة بجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية ومنها دولة البحرين، وأن السوق العربى يمثل نحو 30 ٪؜ من حجم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

ومن جانبه أشار الوزير البحريني إلى زيارة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين الأخيرة لمدينة شرم الشيخ خلال اجازة عيد الفطر الماضي، والتي وجه خلالها بزيادة أوجه التعاون السياحي بين البلدين، لافتا إلى اهتمام الجانب البحريني لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر والترويج لمصر بشكل عام ليس في البحرين فقط وانما من خلال شبكاتهم وعلاقاتهم في دول التعاون الخليجي والشرق الأقصى.

وأضاف الوزير البحرينى أن شركة طيران الخليج تسير 19 رحلة طيران إلي مصر كل أسبوع إلي مطارات القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ.

من ناحيتها أشارت وزارة السياحة إلى أنه تم إطلاق برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة للعمل وبدأ العمل به منذ نوفمبر الجارى وحتى إبريل 2020، موضحة أن أهم المعايير التي يلتزم بها البرنامج الجديد هى عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، كما أن البرنامج الجديد يقوم بتقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التى تستلزمها عملية التحفيز، ويعطى مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية انهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف، وقالت الوزيرة أنها سوف توافيه ببرنامج تحفيز الطيران الجديد بالنصين العربي والانجليزي.

وقال الوزير البحريني أنه تم تدشين أكبر ملاهي للغطس في العالم World Diving Park، مشيرا الي أنه يرغب في الترويج لهذا المشروع عن طريق عمل خط يمر بأهم نقاط الغطس في العالم وهي مدينة شرم الشيخ وجزر المالديف.

وفي هذا الشأن اقترحت وزارة السياحة أن يتم ضم مدينتي مرسي علم والغردقة إلي تلك النقاط، مرحبة بهذا التعاون الذي سيساهم في لفت أنظار العالم لأهم نقاط الغطس الموجودة بمصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة