منظمة السياحة العالمية منظمة السياحة العالمية

بعد غياب 23 عاما.. «السياحة» تهنئ أمريكا بعودتها لمنظمة السياحة العالمية

مي سيد الثلاثاء، 18 يونيو 2019 - 01:34 م

اجتمعت وزارة السياحة بالوفد الأمريكي المُشارك في أعمال الجلسة ١١٠ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد خلال الفترة من ١٦ إلى ١٨ يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو؛ خلال مشاركة الوزيرة في أعمال الجلسة.

وخلال الاجتماع قدمت وزيرة السياحة التهنئة للوفد الأمريكي على عودة انضمام الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة السياحة العالمية بعد غياب دام 23 عاما، مشيرة إلى أن انضمام دولة كبرى بحجم الولايات المتحدة الأمريكية يمثل إضافة للمنظمة؛ خاصة وأن الولايات المتحدة جاءت في المرتبة الثانية ضمن الدول الأعلى إنفاقاً لعام 2019، وفقاً لإحصائيات منظمة السياحة العالمية.

وأكدت الوزيرة على العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الامريكية في كافة المجالات، مشيرة إلى أن السوق الأمريكي يمثل ٣٪‏ من السياحة الوافدة الى مصر وأن الوزارة تعمل على زيادة أعداد السائحين الأمريكيين الوافدين لمصر.

ومن ناحيتهم أشار الوفد الامريكي الى تطلع بلاده لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وتم التباحث خلال الاجتماع حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة الي مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال السياحة.

يضم الوفد الأمريكي إيما دويل، مساعد الرئيس الأمريكي والنائب الرئيسي لرئيس الأركان، وكيفن مولي السكرتير المساعد في مكتب شؤون المنظمات الدولية، وليزا براون سووايل المساعد الخاص في مكتب شؤون المنظمات الدولية، وبول باكر رئيس لجنة الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الأمريكي في الخارج، وكاثي ويلز رايت نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة