الامين العام للجامعة العربية
الامين العام للجامعة العربية


أبو الغيط يبحث مع عزام الأحمد تطورات القضية الفلسطينية

نادر غازي

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 - 03:18 م

 

التقى أحمد ابو الغيط الامين العام للجامعة العربية، اليوم، عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، وتم بحث آخر المستجدات السياسية والحراك الدبلوماسي على الساحة العربية خاصة الفلسطينية، وتناول اللقاء الأحداث السياسية المتلاحقة في المنطقة وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

 

ووصف الاحمد اللقاء مع بالمهم، مشيرا أن اللقاء تطرق بشكل أساسي إلى التحرك الأمريكي في فرض إستسلام على الأمة العربية والشعب الفلسطيني خاصة من خلال ما يسمى "بصفقة القرن" وعنوانها الحالي بمحاولة عقد "ورشة المنامة" تحت شعار الدعم الاقتصادي لفلسطين.

 

وقال إن الهدف من عقد هذه الورشة هو جمع الأموال لتصفية القضية الفلسطينية من نفس أشقائنا العرب، مضيفا أن الجامعة العربية موقفها واضح في هذا الشأن وغير معنية بعقد تلك الورشة إلا إنها تفشل عقدها.

 

وأضاف قائلًا : «أننا نأمل من محاولات الالتفاف التي يقوم بها رئيس الوزراء الاسرائيلي "نتنياهو" والولايات المتحدة الأمريكية لتمرير هذه الورشة في العاصمة البحرينية لأنها تتناقض مع مبادرة السلام العربية، مؤكدا إنه يجب عدم القيام أي أعمال مثل تلك الأعمال سواء بمشاركة إسرائيلية أو غيرها الا بعد تنفيذ كامل ودقيق لمبادرة السلام العربية وتنفيذ كامل بنودها بالتسلسل فلا تطبيع في العلاقات مع إسرائيل إلا بعد إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا إنه لابد من توحيد الجهد العربي وأصدقائنا في المجتمع الدولي من أجل صفقة القرن بكاملها والعودة الى قرارات الشرعية الدولية».

 

وأوضح الأحمد أن تم التطرق إلى ضرورة الإسراع بإنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية والتأكيد على وحدة الصف الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة