حادث على محور 26 يوليو
حادث على محور 26 يوليو


صور| أسفلت الموت| 6 حوادث أعلى محور 26 يوليو.. ونصائح هامة لتجنبها

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 - 03:53 م

غالبًا ما نستيقظ على حادث ماسأوي على محور 26 يوليو، وتكون من ضمن أسبابه التي تم استخلصها من الحوادث السابقة، السرعة الجنونية، وفي هذا السياق، تستعرض«بوابة أخبار اليوم» أبرز الأسباب والحوادث الذي شهدها المحور خلال الآونة الأخيرة وتقدم بعض النصائح للقيادة.

 

ففي 16 يونيو 2019، لقي شخص مصرعه وتعرض آخر لإصابات خطيرة، في حادث تصادم سيارة ملاكي أعلى محور 26 يوليو، اتجاه القادم من الشيخ زايد وأكتوبر نحو ميدان لبنان والتحرير، وعلى الفور انتقلت سيارة الاسعاف لنقل ضحايا الحادث، إلى أقرب مستشفى، وأسفر الحادث عن كثافات مرورية عالية. انتقل رجال الإدارة العامة للمرور بالجيزة، إلى مكان الحادث وجاري رفع حطام السيارة، للعمل على عودة الحركة المرورية مرة أخرى.

8 يونيو 2019، لقي شخص مصرعه وأصيب 5 آخرين في حادث تصادم سيارة ملاكي، بأخرى ميكروباص، أعلى محور 26 يوليو، اتجاه مدينة 6 أكتوبر، أمام سلم المنصورية، وتسبب الحادث في تكدسات مرورية، وعلى الفور تم الدفع بسيارات اسعاف لمكان الواقعة، وأوناش لرفع أثار الحادث، وعودة الحركة المرورية لمجراها الطبيعي مرة أخرى.

12 مايو 2019، انقلبت سيارة ميكروباص أعلي محور 26يوليو في منطقة ترعة المريوطية في اتجاة مدينة 6 أكتوبر، وهرعت عدد من سيارات الإسعاف فور الإبلاغ عن الحادث.

22 فبراير 2019، أصيب 3 أشخاص نتيجة سقوط سيارة ملاكي من أعلى محور 26 يوليو بمنطقة المنصورية، عقب اصطدامها بسيارتين آخرتين، مما أدى إلى ظهور كثافات مرورية باتجاه مدينة السادس من أكتوبر، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى، وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة، تلقت بلاغا من الخدمات المعينة بمحور 26 يوليو بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

مرور الجيزة
انتهت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من أعمال إصلاح وصيانة مطالع ومنازل محور 26 يوليو، ورفع كفاءة وصيانة الفواصل بمدخل ومخرج شارع السودان، وكذلك مدخل ومخرج ميدان لبنان، في إطار أعمال الصيانة وتحقيق السيولة وحل كافة المشكلات المتعلقة بالقضايا المرورية، وأشرف على نشر الخدمات المرورية بمحيط الأعمال اللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة.

 

نصائح هامة للقيادة على المحور

1- مضاعفة مسافة الأمان بين السيارة الأمامية والخلفية وهي 8 أمتار لكل 10 كيلو سرعة السيارات.
2- السير بأقل سرعة آمنة.
3- مراعاة إتباع القيادة الآمنة.
4- الالتزام بتعليمات المرور، واستخدام جميع الأضواء الموجودة بالسيارة.
5- أحذر التوقف الفجائي خاصة على الطرق السريعة.
6- عدم غلق نوافذ السيارة لكي لا تتضاعف نسبة عدم الرؤية من داخل السيارة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة