أحمد عز والفنانة زينة أحمد عز والفنانة زينة

مشاهير أمام المحاكم بسبب «النفقة الزوجية».. أبرزهم «عز» وتوفيق عكاشة و«كهربا»

أحمد عبدالفتاح الثلاثاء، 18 يونيو 2019 - 04:14 م

قررت محكمة استئناف أسرة القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس، اليوم، تأجيل الدعوى المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز تطالب فيها بزيادة مبلغ نفقة التوأم عز الدين وزين الدين أحمد عز لجلسة 18 أغسطس المقبل لتقديم أصل الصحيفة المقدمة من محامي الفنانة زينة.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز المشاهير الذين وقفوا أمام المحاكم بسبب "النفقة الزوجية"، وكان آخرهم أحمد عز، وكهربا.

 

المطرب طارق الشيخ 
من المطربين الذين وقعوا في شباك النفقة الزوجية، حيث تنظر قضيته أمام محكمة استئناف القاهرة لشؤون الأسرة، وتحمل رقم 277 لسنة 2018 المقدمة من نجل المطرب الشعبي طارق الشيخ لزيادة مبلغ نفقته الشهرية.

كان مازن نجل المطرب طارق الشيخ، قد أقام دعوى ضد والده طالبه بدفع نفقة أقارب بأنواعها، وقضت محكمة أول درجة بإلزام الأب بدفع نفقة شهرية قدرها 1500 جنيه مقابل مأكل وملبس ومسكن، واستأنف الابن على الحكم الصادر وطالب بزيادة مبلغ النفقة إلى 20 ألف جنيه شهريا، معللا بأن والده طارق الشيخ ميسور الحال ويتراوح دخله ما بين 500 إلى 600 ألف جنيه شهريا وقدم مستندات تفيد دخله شهريا.

«هالة فاخر»

أيضًا الفنانة هالة فاخر، لم تسلم من دخول ساحات المحاكم، بعد أن تقدمت والدة حفيدتها «جاسمين» بطلب رقم 100 لسنة 2016 أسرة مصر الجديدة، إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية، ضد كل من الفنانة هالة فاخر، ونجلها حسين أيمن حسين صدقي، ووالده أيمن حسين صدقي، وطالبت فيه بإلزامهم عائلة «جاسمين»، التي تعاني من ضيق في التنفس وأمراض صدرية بالإنفاق عليها.

نفقة توأم زينة

قررت محكمة استئناف أسرة القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس، تأجيل الدعوى المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز تطالب فيها بزيادة مبلغ نفقة التوأم عز الدين وزين الدين أحمد عز لجلسة 18 أغسطس المقبل لتقديم أصل الصحيفة المقدمة من محامى الفنانة زينة، وصدر القرار برئاسة المستشار سامي عيد وعضوية المستشارين أسامة العطار وأحمد حلمي وأمانة سر أيمن حمودة.

 

وقدمت المدعية مستندات تثبت ثراء مطلقها، حيث أنه ممثل مشهور وله كثير من الأعمال السينمائية، وقام بالعديد من الحملات الإعلانية بالإضافه الى أملاكه المتعددة، والتي تدر عليه أكثر من 3 ملايين جنيه شهريا، وحكمت محكمة أول درجة بجلسة 30 مارس الماضي، بإلزام المدعي عليه، بأن يؤدي لها مبلغ 30 ألف جنيه زيادة نفقة لتوأميها.

 

وقدمت بعدها المدعية طعن بالاستئناف على الحكم الصادر، بسبب أن مبلغ الزيادة لايتناسب مع مطلقها، وقدم  المدعي عليه استئناف على الحكم، وطالب بتخفيض مبلغ النفقة، وحددت المحكمة جلسة 18 من يونيو المقبل لنظر أولى جلسات الدعوى.

 

الفنان أحمد الفيشاوي


 قضت محكمة استئناف أسرة القاهرة برئاسة المستشار إبراهيم السماحي وعضوية المستشارين عادل رجب وأحمد البيسري وأمانة سر محرم فوزي برفض دعوى الفنان أحمد الفيشاوي وتأييد حكم أول درجة وإلزامه بدفع مبلغ 10.200 آلاف جنيه نفقة لابنته لينا. 

 

«كهربا»
من القضايا المتداولة، والتي تنظرها محكمة استئناف القاهرة الجديدة، وتحمل الدعوى رقم 1403 لسنة 2016، ومقدمة من المذيعة سارة خليفة حمادة، ضد مطلقها محمود عبد المنعم الشهير "بكهربا" لاعب كرة القدم بنادي الزمالك، على قيمة نفقة الزوجية.

 

كانت مطلقة اللاعب تقدمت برفع دعوى نفقة زوجية بنوعيها أمام محكمة أسرة مصر القديمة، وأحيلت إلى نيابة مصر القديمة لشئون الأسرة، وبعدها قضت محكمة أول درجة بإلزام اللاعب أن يؤدي لمطلقته مبلغا وقدره 5 آلاف جنيه شهريًا، وهو ما رفضته مطلقته وقدمت مستندات تبين عمل اللاعب بنادي الزمالك، وتم إعارته لنادي اتحاد جدة السعودي ويتقاضى فيه ملايين الجنيهات، فيما قدم اللاعب مستندات تثبت تقاضيه مبلغ سبعة آلاف جنيه مصري عن عمله في نادي الزمالك فقط.

«توفيق عكاشة» 

حركت طليقة توفيق عكاشة، رضا الكرداوي، ضده ما يقرب من 19 دعوى حبس، لامتناعه عن سداد نفقات ابنهما «يوسف»، فتقدم بطلبين لتخفيض نفقة نجله إلى محكمة أسرة مدينة نصر، مبررًا ذلك أنه لا يتملك أي مصادر للدخل، وليست لديه أملاك.

 

وقال «عكاشة»، خلال إحدى الجلسات: «أنا عاطل عن العمل، وعليا ديون، والقضاء منعني من الظهور الإعلامي، ومعيش فلوس ادفعها نفقة لابني»، هكذا برر البرلماني السابق والإعلامي توفيق عكاشة، رفضه للإنفاق على طفله يوسف، إلا أن المحكمة في النهاية ألزمت عكاشة، بزيادة نفقات نجله من 5 آلاف إلى 7 آلاف جنيه شهريًا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة