صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مطالبات دولية عاجلة بتطوير نظم التشغيل بمحطات الطاقة النووية في جميع أنحاء العالم

أ ش أ الثلاثاء، 18 يونيو 2019 - 07:11 م

 توجه أكثر من 250 من قادة الصناعة النووية والباحثين وممثلي الحكومات ومقدمي التكنولوجيا بنداء عاجل إلى الرؤساء والحكومات من أجل العمل على تسريع الحلول المبتكرة لتطوير نظم التشغيل في محطات الطاقة النووية في جميع أنحاء العالم.

وقال بيان للوكالة الدولية للطاقة الذرية، من مقرها في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الثلاثاء 18 يونيو، أنه يجب الأخذ بالتوصيات التي أصدرها في هذا الشأن المنتدى العالمي حول الابتكار من أجل مستقبل الطاقة النووية والذي شاركت في تنظيمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية واختتم أعماله قبل أيام في مدينة جيونجو في جمهورية كوريا الجنوبية.

وأشار البيان إلى أن المنتدى ركز على معالجة أكثر التحديات إلحاحًا والتي تواجه القطاع النووي مع دراسة الفرص المتاحة لنشر حلول تكنولوجية وعملية مبتكرة للحفاظ على السلامة النووية أو حتى تعزيزها مع تقليل التكاليف.

ونوه البيان إلى أن الحلول التكنولوجية تتمثل في التوأمة الرقمية والتصنيع المتقدم والتعلم الآلي من أجل الاستفادة بشكل أفضل من "البيانات الضخمة" المتوفرة بالفعل في قطاع الطاقة النووية واستخدام أطر عمل أكثر إبداعًا لتبادل المعلومات والبيانات حول البحث والتطوير والعمليات والصيانة.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة