جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

التنمية المحلية: بطولة كأس الأمم الإفريقية صرح كروي

محمود كساب الثلاثاء، 18 يونيو 2019 - 07:26 م

قال وزير التنمية المحلية، إن بطولة الأمم الأفريقية هي صرح كروي رياضي كبير ستستضيفه مصر خلال أيام قليلة، مضيفا أنه يُعتبر نموذجا لتضافر وتعاون كافة قطاعات الحكومة المصرية من أجل إنجاح هذا الحدث الهام، ووضع كل إمكانيات ومقومات الدولة المصرية في خدمة هذا الحدث الذي يلقى اهتمام المواطن الإفريقي في كافة ربوع القارة السمراء.

 

وأشار الوزير إلى أن مُشاركة مصر في أعمال القمة الثامنة لمنظمة المدن والحكومات المحلية في نوفمبر الماضي بمدينة مراكش المغربية، ساهم في تعزيز دور مصر في المنظمة من خلال انتخاب محافظة القاهرة لعضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة، ومحافظتي القاهرة والقليوبية لعضوية المجلس الأفريقي العام، وذلك تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، بما يُحقق أحد ركائز أجندة مصر الأفريقية من حيث تعزيز العلاقات بين شعوبنا ومدننا في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مؤتمر "المدن الأفريقية ..قاطرة التنمية".

 

جاء ذلك على هامش تنظم وزراة التنمية المحلية الدورة العشرين للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في إطار الفعاليات بين وزارة التنمية المحلية ومنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية.

 

حضر الحفل وزراء الثقافة، والإسكان، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتعليم العالي، وعدد من المحافظين وسفراء الدول الأفريقية، والوفود المشتركة في المؤتمر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة