محافظ الإسكندرية خلال مشاركته في ورشة العمل لسفراء المياه محافظ الإسكندرية خلال مشاركته في ورشة العمل لسفراء المياه

محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة سفراء المياه للمشاركة المجتمعية

أشرف شرف الثلاثاء، 18 يونيو 2019 - 11:50 م

دشن الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، مبادرة سفراء المياه اليوم وورشة العمل وذلك بالتعاون مع جامعة الإسكندرية ومعهد دلفت الهولندي، وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، ومشروع ألافما الممول من الحكومة الهولندية. 
وتهدف المبادرة إلى تكوين كيان مجتمعي من أفراد مدربين متطوعين من شباب المحافظة، للتوعية المجتمعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، كما تضم كوادر وخبراء في مجال الصرف الصحي و هندسة البيئة والبرامج التدريبية، وقيادات من المجتمع المدني.
 جاء ذلك بحضور الدكتور وليد عبد العظيم الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، و الدكتور موهنسوندرا رادهكراشانا خبير المياه الهولندي، و دكتورة منال العومي خبير هندسة المياه بجمعية رجال الأعمال. 
وأشار المحافظ إلى اهتمام المحافظة وحرصها الدائم على دعم مشاركة الشباب في كل أوجه الأنشطة، موجها بأهمية تطبيق برامج تدريبية ثرية تضمن نجاح المبادرة وتفتح آفاق أخرى لتطبيقها في ملفات أخرى هامة بالمحافظة مثل ملف النظافة، و الوعي المروري، و نشر مفاهيم الجمال والثقافة المميزة للإسكندرية، مؤكدا على أن المشاركة في هذه المبادرة متاحة للجميع  من خلال اللجنة المنظمة لها بديوان عام المحافظة. 
تناولت ورشة العمل الأولى للمبادرة، تكوين برنامج تدريبي يهدف إلى تكوين قيادات شابة في مجال التوعية بشئون المياه والتعامل الاستباقي مع الأزمات الناتجة عن تراكم مياه الأمطار وكيفية الاستعداد لها من قبل أجهزة المحافظة، والتنسيق بين المحافظة والمجتمع المدني وكذلك نشر الوعي المائي وترشيد استخدام المياه للحفاظ على نقاء المياه وتجنب إهدارها ودراسة الاستفادة الاقتصادية من تجميع مياه الأمطار.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة