صورة مجمعة من الحوادث صورة مجمعة من الحوادث

مصيدة الموت السريع.. أبشع حوادث السيارات فوق الكباري

محمد فاروق الأربعاء، 19 يونيو 2019 - 12:15 ص

الموت واحد ولكن تعددت الأسباب فهناك حالات وفاة متكررة نتيجة حادث انقلاب سيارة من أعلى كوبرى مثلاً أو على الطريق فيسقط الضحايا داخل السيارة، فالطرق السريعة والكباري أحيانا كثيرة تكون مصيدة الموت، ما بين حفر وهبوط وازدحام وأحمال زائدة.

 

وتعرض "بوابة أخبار اليوم" تقريرًا عن  أبشع حوادث السيارات فوق الطرق والكباري:

- دماء على طريق الاتوستراد 

شهد طريق الاوتوستراد، حادث تصادم مروع بين سيارتين ميكروباص وسيارة أخرى، في منطقة حلوان، أسفر عن وفاة 14 شخصًا وإصابة 10 آخرين، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقال أوناش المرور، وتم رفع حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفين والمصابين الى مستشفى السلام وحلوان والقصر العيني.

- كوبري عرابي
ينتظر كوبري "عرابي" بشبرا الخيمة كارثة كبرى، فهو مهدد بالانهيار في أي لحظة، حيث شهد الكوبري منذ أيام انهيار أجزاء منه تسببت في مصرع ربة منزل، كانت تسير أسفل الكوبري إثر سقوط أجزاء من الكوبري عليها، وتم نقل الجثة لمستشفى النيل في شبرا الخيمة.

 

- كوبري الدقهلية
تكرر الأمر أيضًا في قرية الأورمان التابعة لمركز طلخا بالدقهلية، حيث ظهرت تصدعات فى كوبرى بلقاس، هذا الأمر الذي أدى إلى انقلاب سيارة نقل أثناء مرورها من أعلى الكوبري، وسقوط السيارة في إحدى الترع، وإصابة سائق السيارة بكسر فى الساقين، وتم نقله لمستشفى طلخا العام لتلقى العلاج.

 

- كوبرى السيدة عائشة
أصيب شخص في حادث اصطدام سيارة بالحاجز الحديدي أعلى كوبري السيدة عائشة، في اتجاه مجرى العيون.


- كوبرى كفر الجمال
شهدت محافظة القليوبية، تعطل الحركة المرورية بطريق "القاهرة - إسكندرية الزراعي"، في الإتجاهين إثر انهيار كوبري المشاة في "كفر الجمال" بمدينة طوخ، دون وقوع خسائر بشرية، بسبب اصطدام سيارة نقل بجسم الكوبري.

 

- كوبري الشموت
بدأ الانهيار المتلاحق بكوبري "الشموت" في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، على طريق "القاهرة - إسكندرية الزراعي"، والذي شهد منذ عام سقوط أجزاء خرسانية منه، ما تسبب في حالة من الشلل المروري على الطريق، استمر أثرها قرابة الشهر لحين إصلاحه مرة أخرى.

 

- كوبري ميت حلفا
شهدت مدينة قليوب انهيار كوبري المشاة في "ميت حلفا"، بعد اصطدام مقطورة سيارة نقل ثقيل به، دون وقوع خسائر بشرية، ما تسبب في شلل مروري على طريق إسكندرية الزراعي. 

 

- كوبري سوهاج
وقع انهيار جزئي في الكوبري، عقب تشغيله بـ7 أشهر فقط، وقبل افتتاحه رسميًا، وبلغت مساحة الهبوط نحو 70 مترًا، وسرعان ما تم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث خاصة أن الكوبري كان جديدًا ولم يفتح رسميًا بعد.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة