دينيس كاساريس بينيتس مستشار سفارة كوبا بالقاهرة
دينيس كاساريس بينيتس مستشار سفارة كوبا بالقاهرة


كوبا: تقدر الدور المصري في المنطقة وتتطلع لتبادل الخبرات

وردة الحسيني

الأربعاء، 19 يونيو 2019 - 10:13 ص

 

أكد مستشار سفارة كوبا بالقاهرة دينيس كاساريس بينيتس، تقدير بلاده الكبير لدور مصر في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، تقديرها لما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من خطوات لدعم مصر واقتصادها وتعزيز وتوسيع علاقاتها الدولية.

وأكد دينيس كاساريس بينيتس على تطلع بلاده لتنشيط التعاون مع مصر في كافة المجالات، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وكوبا ضئيل للغاية،
مضيفا أن كوبا لديها اهتمام بالغ للاستفادة من خبرة مصر في مجال استصلاح وزراعة الأراضي الزراعية، وكذلك استيراد الأسمدة المصرية.

ووصف التجربة المصرية في قطار الزراعة بأنها متميزة وفائقة التقدم، كاشفا عن أن بلادة يمكن أن تقدم لمصر خبراتها المتقدمة أيضا في المجال الطبي ،حيث تقدم العلاج المجاني بنسبة 100% ‏، وكذلك المجال الصحي وصناعة الأدوية،
مؤكدا أن بلادة تحتل مراكز متقدمة في هذا الشأن وفق مؤشرات منظمة الصحة العالمية، حيث تحتل المرتبة الـ30عالميا والأولى بالنسبة للدول النامية،
وقال : تتعاون كوبا طبيا مع أكثر من 30 دولة علي مستوي العالم من خلال إمدادها بالخبرات الكوبية.

وقال إن ذلك جاء بالرغم من ظروف الحصار الأمريكي الصعب للاقتصاد الكوبي.
مضيفا أن الأطباء الكوبيين قد حققوا خطوات مهمة في مجال تقديم الرعاية الطبية وهناك مستشفيات يعمل بها أطباء كوبيون فقط في دول كالكويت ونيجيريا وقطر وتونس والجزائر والسعودية.

تناول دينيس كاساريس بينيتس التجربة الكوبية في القضاء علي الأمية بنسبة 100% وانتقل إلى التعاون السياسي مع مصر، قائلا إن للبلدين تنسيق كامل في المحافل الدولية والتأييد المتبادل لمرشحي البلدين في المنظمات الدولية المختلفة.

وأشاد بدور مصر التاريخي في دعم القضايا العربية وخاصة الفلسطينية، موضحا أن بلاده تدعم حل الدولتين واستعادة الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة