تعرف على أعمار مدربي الكان.. باسيرو كاندي أكبرهم
تعرف على أعمار مدربي الكان.. باسيرو كاندي أكبرهم


تعرف على أعمار مدربي الكان.. باسيرو كاندي أكبرهم

محمد حسنين

الأربعاء، 19 يونيو 2019 - 11:19 ص

تختلف أعمار مدربي المنتخبات الأربعة والعشرين المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تنطلق بمصر يوم الجمعة المقبل الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

بوجود مدربين مخضرمين على مشارف الاعتزال وآخرين في مستهل مسيرتهم التدريبية ويخوضون المحفل الإفريقي الأول في حياتهم كمدربين فنيين.

ويدخل منتخب مصر المضيف غمار السباق القاري وهو متربعاً على عرش القارة الأفريقية من حيث عدد الألقاب بالمسابقة، برصيد 7 ألقاب.

وعلى رأس المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة، يتنافس 24 مدربًا فيما بينهم على حصد اللقب الأغلى في القارة السمرا، وبين الخبرة والطموح تبقى أعينهم على نهاية السباق في البطولة.

وترصد بوابة أخبار اليوم، أعمار المدربين الذي يتولوا القيادة الفنية في البطولة، ويأتي في المقدمة «باسيرو كاندي»، المدير الفني الوطني لمنتخب غينيا بيساو هو أكبر مدربي المان عمراً، ويبلغ من السن 71 عاما.

المخضرم صنداي شيدزامبوا هو ثاني أكبر مدربي الكان سناً في النسخة المقبلة، حيث يبلغ من العمر 67 عاماً، ويقود منتخب زيمبابوي فنياً، حيث كان أحد أشهر لاعبي خط الدفاع في منتخب بلاده في السابق.

ويأتي الفرنسي اّلان جريس، في المرتبة الثالثة من حيث أكبر المدربين عمراً في الكان، حيث يبلغ المدير الفني للمنتخب التونسي 66 عاماً.

ويشترك في المركز الثالث من حيث الأكبر سناً كل من الألماني جيرنت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا، والاسكتلندي ستارت باكستر ويبلغ كل منهما 65 عاماً خافيير أجيري مدرب منتخب مصر ويبلغ عمرة 60 عامأ

ويأتي الفرنسي سباستيان ديسابر ليكون أصغر مدربي أمم أفريقيا سناً في النسخة المقبلة، حيث يبلغ مدرب المنتخب الأوغندي 42 عاماً، ثم كل من أليو سيسيه المدير الفني السنغالي وجمال بالماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري والهولندي سيدورف مدرب المنتخب الكاميروني ويبلغ كل منهم عامه الـ 43.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة