فنانات تعرضن للتحرش فنانات تعرضن للتحرش

بيبي أحمد ليست الأولى.. 7 فنانات تعرضن للتحرش الجنسي

محمد طه الأربعاء، 19 يونيو 2019 - 07:36 م

أقدمت الفنانة الكويتية الشابة بيبي أحمد، على اعتزال الفن بشكل نهائي، بعد أن تعرضت لمواقف تحرش جنسي، من قبل أحد الفنانين وصفتها بـ"قلة أدب"،  فشعرت أنها لم تعد تريد أن تصبح جزءًا من هذا المجال.

 

وقالت بيبي أحمد في تصريحات نقلتها جريدة "الراي الكويتية"، إنها قررت الاعتزال بسبب واقعة التحرش التي تعرضت لها ولم تتردد في هذه الخطوة، موضحة أنها لم تتوقع أن تتعرض لهذا الفعل، وتابعت: "أنا كفنانة شابة كانت تراودني الكثير من التطلعات والطموحات الفنية، لكن أحلامي ذهبت أدراج الرياح".


ووجهت "بيبي" انتقادا حادًا للفنان الذي قام بهذا الفعل تجاهها قائلة: "ثلة من الفنانين الذين شوهّوا الوسط الفني بتصرفاتهم المبتذلة وغير المسؤولة.. فوضع الفن صار مقلوبًا إلى حد أنه يتطلب علاجاً عاجلاً، لكي يتخلص من آفاته الكثيرة التي تأتي من الدخلاء عليه، ومن ثم يحتاج الفن إلى من يعينه على القيام برسالته المجتمعية".

بدأت الفنانة الكويتية بيبي أحمد حياتها الفنية عام 2012 ومن أهم الأعمال التي قدمتها مسلسل "صديقاتي العزيزات"، و"البرواز"، و"أنت عمري" و"سكن الطالبات" و"ريَّال وسط حريم" ومسرحية "هذا هو الكويتي".


وترصد "بوابة أخبار اليوم"، 7 وقائع تحرش حكتها نجمات الفن في لقاءات تلفزيونية، بعد واقعة الفنانة الكويتية بيبي أحمد.


1- رانيا يوسف

كشفت عن تعرضها للتحرش خلال استضافتها ببرنامج "أنا وأنا" مع الإعلامية سمر يسري، عبر فضائية "ON E"، وقالت: "إنها تعرضت للتحرش في مكان عام، ولم تتمكن من الإمساك بالمتحرش لازدحام المكان، وطالبت الدولة باتخاذ إجراءات وحكم رادع وسريع ضد المتحرشين".

 

 

2- شيرين عبد الوهاب
روت لأول مرة قصتها مع التحرش الجنسي، أثناء لقائها مع برنامج "تخاريف"، من تقديم وفاء الكيلاني، على فضائية "إم بي سي"، فأكدت أنها تعرضت كثيرا للتحرش، وكانت ردود فعلها تتنوع ما بين الصفع على الوجه أو الركل بالقدم، ووجهت نصيحة لكل ضحايا التحرش الجنسي، أن يدافعن عن أنفسهن بضرب من يعتدي عليهن بكعوب أحذيتهن، لأنها تسبب ألما شديدا.

3- يسرا اللوزي

كشفت الفنانة يسرا اللوزي، خلال استضافتها في برنامج "معكم" على قناة "سي بي سي"، أنها تعرضت للتحرش خلال توجهها لإصلاح سيارتها، في منطقة وسط البلد.

وأشارت إلى تعدي رجل مسن عليها لفظيا، ورغم تجاهلها له إلا أنه واصل حديثه، موضحة أنها لم ترد عليه لكنها كسرت فانوس سيارته بعدما وجهت لها عدة ركلات بقدمها.

4- نجلاء بدر

قالت خلال استضافتها ببرنامج "أنا وأنا" عبر فضائية "ON E"، إنها تعرضت للتحرش من قبل سيدات الأولى كانت خارج مصر من سيدة اكتشفت أنها كانت تحبها حب رومانسي وكانت تغير عليها من الرجال،  وأرسلت جوابًا لها بأنها تحبها ولكنها رفضت هذه العلاقات.

وأضافت: "تعرضت لهذا الموقف 3 مرات، مرتين خارج مصر ومرة داخل مصر، وكانوا جميعهم يقولون لي نحبك"، ولم أوافق على ذلك فلم يتعرضن لي مرة أخرى.
 

5- هالة صدقي

ذكرت واقعة تعرضها للتحرش الجنسي، خلال استضافتها مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامجها "100 سؤال"، قائلة إنها تعرضت للتحرش خلال تواجدها في عزاء الفنانة الراحلة سناء جميل.

وروت "هالة" تفاصيل الواقعة، بأنها حينما وقفت في "حوش" الكنيسة، اندفع عدد من الجمهور: "فجأة حسيت بأن شاب لازق في جسمي وأنا منهارة في البكاء.. واستغربت من جرأته.. محستش بنفسي غير وأنا بديله حتة قلم على وجهه".

 

6- فيفي عبده

كشفت أنها تعرضت للتحرش أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم "امرأة واحدة لا تكفي"، عندما حلت ضيفة على الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج "تخاريف" المذاع على قناة "MBC".

وقالت فيفي عبده: "تعرضت للتحرش من ممثل كان يؤدي دور أحد رجال المطافي في مشهد حريق البيت والذي كان يحملها وتحسس جسدي"، وتابعت: "اديته قلم عشان أفكره إن أنا فيفي عبده".

7- إنجي المقدم

تحدثت الفنانة إنجي المقدم عن واقعة تحرش لها أمام الجامعة الأمريكية، خلال استضافتها مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "هنا العاصمة" على قناة "cbc".

وقالت إنها من ضحايا التحرش الجنسي، في مراحل مختلفة من حياتها، منذ أن كانت طفلة ومرورا بالمرحلة الثانوية وصولا لدراستها بالجامعة الأمريكية، فحاول شخص التحرش بها على سلم العمارة التي تسكن فيها، لكنها تمكنت من الدفاع عن نفسها".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة