لجنة الفن والقوى الناعمة لجنة الفن والقوى الناعمة

المخرج مهند دياب عضوًا بلجنة الفن والقوى الناعمة في «قومي المرأة»

محمد طه الأربعاء، 19 يونيو 2019 - 07:55 م

وقع الاختيار على المخرج مهند دياب، لعضوية لجنة الفن والقوى الناعمة بالمجلس القومي للمرأة، لخبرته في مجال الأفلام الروائية القصيرة والسينما التسجيلية، من خلال أفلامه التنموية في مناصرة قضايا المرأة وتمكينها في مختلف المجالات.

وتضم اللجنة قامات فنية وفكرية وعلمية ووطنية، وضمت اللجنة الأعضاء: د. أحلام يونس، واللواء د. أحمد جاد منصور، ود. أحمد مجدي حجازي، ود. أيمن عامر، والنائب جلال عوارة، ود. حنان منيب، والفنانة سما إبراهيم، وشيري رمسيس، ود. صفية القباني، ود. صلاح هاشم، ود. عاطف عبيد، ود. عاطف عوض، ود. عايدة كامل، ود. عايدة نصيف، وعبير عصام، ود. نبيلة عريان.

يذكر أن مقررة اللجنة د. رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، ومنسق اللجنة إيهاب الطويل، حيث عقدت لجنة الفن والقوى الناعمة بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة اللجنة، بمشاركة أعضاء اللجنة، لمناقشة أهم الاختصاصات وخطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.

وأشارت الدكتورة رانيا يحيى، إلى أن الاجتماع الأول للجنة ناقش عددًا من الموضوعات الهامة منها إعداد مقترح لدور الفن في ترسيخ الانتماء الوطني لدى المرأة من خلال بعض الأنشطة، مواجهة بعض القضايا الملحة مثل (ختان الإناث - زواج القاصرات) من خلال الفن، كما اقترح أعضاء اللجنة أيضا إنتاج وإعداد عدد من الأفلام القصيرة أو التسجيلية عن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وفقا لما دعا إليه رئيس الجمهورية للاهتمام بهذه القضية، وتنفيذ بعض الأغنيات تساهم في التوعية بأهمية مواجهة ختان الإناث، ومناقشة إمكانية إعداد مسابقة فنية بين شباب الجامعات المصرية لمواجهة الظواهر السلبية التي تعاني منها  المرأة.

وناقش الاجتماع كيفية مواجهة الفكر المتطرف من خلال الأعمال الفنية الإبداعية، بالإضافة إلى عرض مقترح لزيارة حي الأسمرات لاكتشاف المواهب من الفتيات، والعمل على تنمية مهاراتهم الإبداعية، كما ناقش الاجتماع مقترح بإطلاق مبادرة خاصة اللجنة الفن والقوى الناعمة تحت عنوان "الفن حياة".

يذكر أن المجلس القومي للمرأة قد استحدث لجنة الفن والقوى الناعمة مؤخرا ضمن اللجان الدائمة بالمجلس، من أهم اختصاصاتها اكتشاف القدرات الإبداعية لدى المرأة في مجال الفن باعتباره قوة ناعمة، وتحويل الإبداع الفني لتطبيق يساعد المرأة فكريًا واقتصاديًا، وكذلك تقديم مفاهيم الإبداع الفني وترسيخه لدى الفتيات.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة