البابا تواضروس البابا تواضروس

البابا تواضروس يهنئ أبناء الكنسية الأرثوذكسية بعيد العنصرة وصوم الرسل

ناريمان فوزي- مايكل نبيل الأربعاء، 19 يونيو 2019 - 09:34 م

 

هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد حلول الروح القدس المعروف باسم "عيد العنصرة"، وبصوم الرسل الذي بدأ أول أمس الاثنين.

 

جاء ذلك قبل بداية كلمة قداسته باجتماع الأربعاء الأسبوعي، والذي أقيم مساء اليوم بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

ورحب قداسته بوفدٍ من كهنة الكنيسة الأريترية ممن يخدمون كنيستهم بالسويد الذين يزورون مصر حاليًا وحضروا اجتماع قداسته اليوم.

 

وقال قداسة البابا: أهنئكم ببداية صوم الرسل (صوم الخدمة) الذي فيه تأسست الكنيسة في أورشليم يوم العنصرة يوم حلول الروح القدس وانطلق الآباء الرسل يكرزون باسم المسيح في كل مكان.

 

وأضاف: كان نصيبنا هنا في مصر القديس مارمرقس يأتي ويبشرنا ويؤسس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على مدينة الإسكندرية ومنها تنطلق الكرازة لكل كورة مصر.

 

وأكد ترحيبه بالآباء الكهنة من كنيسة أريتريا الأرثوذكسية الذين يخدمون الأريترين المقيمين في دولة السويد، وهم في زيارة لمصر (حوالي عشرة أيام)، زاروا مجموعة من الأديرة والكنائس نرحب بهم هنا ونصلي من أجل كنيسة أريتريا من أجل أبونا البطرك أنطونيوس الأول وهو البطريرك الثالث في كنيسة أريتريا، ونصلي أن يعطي الله سلام في هذه الكنيسة هناك.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة