جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

«كارديو أليكس» يبث عملية كي بالقسطرة مباشر من ألمانيا

حاتم حسني الخميس، 20 يونيو 2019 - 01:23 ص

تستضيف مكتبة الإسكندرية للعام الثامن عشر مؤتمر "كارديو أليكس" لأطباء القلب، والذي تنظمه المؤسسة العلمية للقلب والشرايين، وقسم أمراض القلب في جامعة الإسكندرية.  

 

ويشارك في المؤتمر 118 مشرفا ومراقبا للجلسات العلمية، ويجري تنظيم 211 جلسة علمية، وبحضور 89 طبيبًا من جميع أنحاء العالم، وحوالي 6500 زائرًا، وبمشارك عدد من الجامعات والهيئات الطبية والتعليمية التي تشمل الجمعية التركية لأمراض القلب، والكلية الأمريكية لأمراض القلب، والاتحاد العالمي للقلب، والجمعية الأفريقية لأمراض القلب.

 

وصرح رئيس المؤتمر وأستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية د. محمد صبحي، أن مؤتمر كارديو أليكس يعد من أكبر الفعاليات الطبية على المستويين المحلي والعالمي، ويهدف إلى تواصل أطباء القلب من جميع أنحاء العالم من خلال أكبر بث مباشر يعرض من ألمانيا والإمارات والسعودية ومصر وتركيا، لتبادل الخبرات المختلف والوقوف على أحدث الأبحاث والاكتشافات التي توصل إليها علم أمراض القلب عالميًا.

 

يناقش المؤتمر عددا من الموضوعات أهمها رسم القلب ثلاثي الأبعاد، وطرق تفسيره واستخداماته وتطبيقاته لاكتشاف أمراض صمامات القلب، وتطوير العلاج التداخلي المتقدم، والعلاقة بين أمراض القلب والأورام، وكذلك الجديد في تشخيص وعلاج التهاب وفشل عضلة القلب.

يستعرض المؤتمر فشل القلب، والوقاية من قصور عضلة القلب، والكشف المبكر عن تسمم القلب وطرق التعامل معها، وعلاجه عن بُعد، ومراقبة الضغط الأذيني الأيسر، للوقاية من الانتكاسات، والاتجاهات الحديثة لتصوير قصور عضلة القلب، والموت القلبي المفاجئ، والعلاجات التداخلية لأمراض فشل عضلة القاهرة.

ويستعرض المؤتمر العلاجات التداخلية لمرضى اعتلال كهرباء القلب، مثل الكي بالقسطرة لمرضي التسارع البطيني، مع نقل مباشر من هامبورج بألمانيا لحالة من هذا النوع، ودور الأجهزة المنظمة لضربات القلب في علاج حالات الإغماء المتكررة، بالإضافة إلى الأجهزة الحديثة لتقوية عضلة القلب مثل تنبيه الضفيرة الكهربية His bundle بدلا من زرع الجهاز المنسق ثلاثي الغرفة.


 يعقد مؤتمر كارديو أليكس تحت رعاية المؤسسة العلمية لأمراض القلب والشرايين، لمناقشة أحدث الطرق والأساليب العلمية لأمراض القلب، وذلك بحضور خبراء أجانب من مختلف دول العالم، وبرئاسة أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية د. محمد صبحي، وبحضور أستاذ أمراض القلب جامعة الإسكندرية وعضو هيئة المؤتمر د.صلاح الطحان، أستاذ أمراض القلب جامعة الإسكندرية وعضو هيئة المؤتمر.

 

ويشارك أيضا د.محمد أيمن عبد الحي، وأستاذ أمراض القلب جامعة الإسكندرية وعضو هيئة المؤتمر د.طارق الزواوي، وأستاذ أمراض القلب جامعة الإسكندرية وعضو هيئة المؤتمر د.محمود حسنين، وأستاذ أمراض القلب جامعة الإسكندرية وعضو هيئة المؤتمر د.مصطفى نوار .

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة