صورة أرشيفية صورة أرشيفية

للحفاظ على عدم إجهاد العين.. تعرف على كيفية تفعيل الوضع الليلي على جوجل

رضا خليل الخميس، 20 يونيو 2019 - 06:38 ص

جميعنا يعلم أن استخدام الحاسوب أو الهاتف الذكي لساعات طويلة ومتواصلة سيتسبب في إجهاد العين، لكن العمل على شاشة مضيئة بالكامل في ظل ظروف إضاءة منخفضة سيزيد الأمور سوءا حيث قامت شركة جوجل بإضافة ميزة الوضع الليلي أو «dark mode»  لتطبيقاتها على هواتف أندرويد.

 

حصل عملاق البحث جوجل وجوجل ديسكفرى "Google Discover" على ميزة الوضع الليلي، عند تفعيل تلك الميزة تصبح خلفياتهم الخاصة سوداء أو رمادية داكنة مع لون أبيض للنص، وشعار جوجل باللون الأبيض أو الأزرق  حيث كانت جميع التطبيقات المختلفة قد أضافت مؤخرًا ميزة الوضع الليلي «dark mode»  إلى إعداداتها وكان منها تطبيق "ماسنجر، فيسبوك".

 

ونظراً لأننا نطيل النظر يومياً إلى أجهزتنا الذكية فنحن بحاجة دائماً إلى بعض الحلول التي تحد من الآثار السلبية للاستخدام المتواصل، لذا جاءت ميزة الوضع الليلي الداكن داخل التطبيقات كأحد الحلول لمنع إجهاد العين عند العمل على الحواسيب والهواتف الذكية ليلاً.

 

وإليك كيفية تشغيل الوضع الليلي على خدمات جوجل  :" 


تفعيل الوضع الليلي على بحث جوجل وجوجل ديسكفري:


1. اذهب إلى الإعدادات "Settings "، ثم أختر خيار عام "General".

2. قم بالتمرير لأسفل للعثور على خيار الوضع اللليلى "Dark Theme".

3. بالضغط عليه سيعطيك ثلاثة خيارات لتنشيط الوضع الليلي.

4. سيؤدي اختيار أبدًا "Never" إلى تشغيل إضاءة التطبيقات بغض النظر عن إعدادات النظام، ومتابعة إعداد النظام "Follow system setting" ستضع التطبيقات في الوضع الليلي كلما تم ضبط النظام عليه، أما إذا أخترت دائما "Always" ستبقي التطبيقات مظلمة طوال الوقت.و

ومن خلال التطبيقات التي تدعم ميزة الوضع الليلي سيكون بوسعك تحويل مظهر التطبيق إلى اللون الأسود أو الرمادي الأمر الذي يخفف من حدة الإضاءة ويجعل عملية التصفح في ظروف الإضاءة الخافتة أقل ضرراً على العين.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة