منصة «Likee» الصينية
منصة «Likee» الصينية


يستخدمها 200 مليون مستخدم في 200 دولة

انطلاق منصة «Likee» الصينية بالشرق الأوسط وأفريقيا من مصر

وائل نبيل

الخميس، 20 يونيو 2019 - 11:26 ص

في ظل المنافسة الدائرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، أطلقت شركة صينية منصة لنشر محتوى الفيديوهات القصيرة على شبكة الانترنت، كمنافس قوي لمنصة اليوتيوب الأمريكية، وذلك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا انطلاقا من مصر.

وتعمل المنصة الجديدة التي أُطلق عليها اسم likee في أكثر من 200 دولة حول العالم من بينهم مصر، ونجحت المنصة في جذب نحو 200مليون مستخدم على مستوى العالم، وتضم أكثر من 5 ملايين فيديو قصير من إنتاج الشباب حول العالم.

وفي بيان للشركة، أكدت أن السوق المصري يعد من ضمن أهم الاسواق التي تستهدفها المنصة على مستوى العالم، باعتباره أحد أهم الأسواق التكنولوجية والشبابية أيضاً على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط والدول الإفريقية، باعتبار ان مكتب مصر هو الممثل الوحيد للشركة في هذه المناطق، حيث تستهدف المنصة فئة الشباب لإطلاق العنان أمام محتوى الفيديو الذي ينتجه الشباب المصري على شبكة الإنترنت. 

وقال لاينغ ياو لونج مدير عمليات بشركة بشركة Likee، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة بالقاهرة، إن منصة Likee تستهدف بلاد الشرق الأوسط في مصر والسعودية وتونس والمغرب والكويت وغيرها من الدول العربية التي تمتلك مواهب شبابية، مشيراً إلى أن هدف المنصة ليس عرض الفيديوهات فقط بل اكتشاف المواهب لدى الشباب في كل دول العالم والوصول إلى كل الناس عن طريق هذه الفيدوهات، من خلال تقديم محتوى جيد وافكار بنائة ومختلفة وتحفيز هذه المواهب ودعمها للوصول الى مرحلة الاحترافية.

وأشار إلى أن الشركة حققت نتائج متميزة خلال العام السابق 2018 كأفضل منصة وتطبيق مجاني من حيث الفيدوهات القصيرة وفي ضوء ذلك تفوقت منصة Likee على منصات اليوتيوب وانستجرام كمنصات مماثلة تقدم محتوى الفيديو.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة