«البحوث الزراعية» تنفذ دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء البيطريينالبحوث الزراعية
«البحوث الزراعية» تنفذ دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء البيطريينالبحوث الزراعية


صور|«البحوث الزراعية» تنفذ دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء البيطريين

عادل إسماعيل

الخميس، 20 يونيو 2019 - 11:44 ص

انتهى معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، من تنفيذ دورة تدريبية في مجال تشخيص الحالة التناسلية بالجس المستقيمي والتطبيق الحقلي للتلقيح الاصطناعى في الماشية، وذلك بالتعاون مع هيئة كير مصر.

 

وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير المعهد، إن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة مركز البحوث الزراعية لتوسيع قاعدة المستفيدين من نتائج البحوث ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى صغار المزارعين والمربين، وتنفيذا  لتعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتوجيهات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأشار مدير المعهد، إلى أن تلك الدورة والتي بدأت الأحد الماضي، وتنتهي اليوم الخميس، استفاد منها ٩ أطباء بيطريين من محافظة سوهاج، تم تدريبهم علمياً  في مزرعة المعهد على كيفية تشخيص الحالة التناسلية وتحديد عمر العشر في الجاموس والابقار، فضلا عن التدريب على كيفية إدخال القسطرة العلاجية وكيفية التلقيح الاصطناعي وتقنية التعامل مع السائل المنوي.

واوضح أن المعهد بالتعاون، نفذ قافلة إرشادية مجانية لمحافظة بنى سويف لقرى مركز سمسطا، لمدة يومين، حيث استهدفت علاج الحيوانات ضد الأمراض المختلفة لدى صغار المربين، فضلا عن رفع الكفاءة التناسلية لحيوانات المزرعة من خلال علاج المشاكل التناسلية وباستخدام أحدث الوسائل مثل السونار.

وقال جاد، إن انشطة القافلة شملت ايضا التلقيح الاصطناعي في الماشية، ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية وعلاج الطفيليات الداخلية، فضلا عن    اجراء العمليات الجراحية الضرورية لحيوانات المزرعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة