الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي


جلسة لـ«النبض الأمريكى» فى الكونجرس عن إدراج «الإخوان» جماعة إرهابية

أسماء البكري

الخميس، 20 يونيو 2019 - 12:53 م

تعقد مؤسسة النبض الأمريكي، وهي مؤسسة غير حكومية أمريكية، اليوم الخميس، جلسة استماع في الكونجرس الأمريكي أمام مجموعة من الخبراء والمشرعين عن أهمية وكيفية إدراج جماعة الإخوان المسلمون على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة الأمريكية.

يشارك في الجلسة السيناتور الأمريكي عن ولاية تكساس والمرشح الرئاسي السابق تيد كروز كمتحدث رئيسي، ويلقي كلمة عن مشروع قانون ادراج الجماعه على قائمه الإرهاب مصحوباً بمجموعة من أعضاء الكونجرس المؤيدين للقرار وأعضاء المراكز البحثية الأمريكية.

تأتي أهمية هذا الاجتماع من أجل عدة نقاط؛ إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتحقق من مصادر تمويلهم الدولية وتتبع هذه المصادر إلى المنظمات الإرهابية الأخرى مثل داعش والقاعدة والشباب، وتتبع الأموال الحكومية الأمريكية أو أموال المنظمات الغير حكومية المستخدمة لدعم الإرهاب من خلال دعم جماعة الإخوان وأنشطتها.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح قريبا بنيته دراسة إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية مما سيجفف منابع تمويل الجماعة، ويعد ذلك إنذاراً رسمياً للدول الداعمة والحاضنة لتلك الجماعة الإرهابية وقياداتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة