الكنيسة الارثوذكسية الكنيسة الارثوذكسية

تعرف على نص «تعهد العروسين» في صلاة الإكليل

مايكل نبيل الخميس، 20 يونيو 2019 - 01:40 م

أصدر المجمع المقدسة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الخميس عدة قرارات وتوصيات الخاصة بالكنيسة الأرثوذكسية. 

ومن ضمن التوصيات التي اقرأها المجمع المقدس هي تعهد العروسين حيث يلقي الزوج والزوجة اثناء صلاة الإكليل توصية تنص علي : “أتعهد أمام الله رب الأرباب وراعى الرعاة، وأمام ملائكته وقديسيه، وأمام آباء الكنيسة والحاضرين جميعا أن نحيا حياة زوجية مسيحية كما يحق لإنجيل المسيح وأن يحرص كل منا على خلاص نفس الأخر وأن يكون بيتنا بيت صلاة وبيت طهارة وبيت بركة عملا بقول الكتاب المقدس أما أنا وبيتى فنعبد الرب.

ونتعهد بأن أثبت على الإيمان الأرثوذكسى إلى النفس الأخير، وأن احترم قوانين الكنيسة المقدسة وأحافظ على تقاليدها وطقوسها وتعاليمها، كما نتعهد بأن يبذل كل منا نفسه فى سبيل إسعاد الأخر وأن يسلك كل منا تجاه الأخر بالمحبة والأمانة والتسامح والصدق وطول الأناة وأن يحتمل كل منا ضعفات الأخر وأن نهرب بكل حكمة من فساد هذا العالم . 

وجاء بالنص: نتعهد أن لا تكون الماديات سببا فى الاختلاف بيننا بأي صورة وأن يتعامل كل منا بحب وحكمة تجاه أسرة الأخر، ونتعهد أن نربى أولادنا تربية مسيحية وأن نكون قدوة لهم فى الأعمال الصالحة حتى نكون جميعا قديسين بلا لوم أمام الله ”.

واكد نيافة الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس ان توصية تعهد العروسين التي أوصي عليها المجمع المقدس خلال جلسته الأخيرة في الأسبوع الماضي بهدف تذكره  العروسين بأسس الحياة الزوجية المسيحية السليمة موضحا ان تلك التوصية  تحت الدراسة وتنتظر ملاحظات الكهنة والكنائس عليها.

واضاف سكرتير المجمع المقدس خلال لقاء مع قناة ctv التابعة للكنيسة الارثوذكسية ، انه تلك التوصية جاءت  بناءا علي  مقترح من أحد الأشخاص خارج المجمع المقدس وتم الموافقة عليه.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة