كأس الأمم الأفريقية كأس الأمم الأفريقية

«صور اللاعبين» و«المناطق الآثرية» أبرز وسائل تنشيط السياحة بالأمم الأفريقية

مي سيد الخميس، 20 يونيو 2019 - 03:08 م

تلتفت الأنظار على مصر غدًا الجمعة 21 يونيو، مع بدء فعاليات العرس الكروي الأفريقي، وهو مباريات كأس الأمم الأفريقية على أرض مصر، واستعدت الحكومة المصرية لتلك الحدث الهام .


وقامت وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بتوقيع عقدا مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لتكون راعيا إقليميا رسميا لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2019، وذلك في ضوء استضافة مصر لهذه البطولة خلال الفترة من 21 يونيو ـ 19 يوليو المقبل.

 

وكانت أبرز النقاط التي قامت بها الهيئة هي وضع اسم مصر في الملاعب التي تقام عليها المباريات، واستغلال نجوم الكرة العالميين دعاية مميزة لمصر، وتنفيذ حملة دعائية لوزارة السياحة خلال أكبر حدث رياضي عالمي .


وتم استخدام صور اللاعبين وصور و"فيديوهات" زيارتهم للمناطق السياحية والأثرية على منصات الترويج المختلفة الخاصة بوزارة السياحة، ما سيكون له أكبر الأثر في الدعاية لمصر لما يتمتع به نجوم كرة القدم من حب الجمهور والمشجعين من كل الجنسيات والأعمار لهم.


من جانبه، قال المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، إنه طبقا لهذا البروتوكول سيكون للوزارة الحق في وضع شعار Egypt where it all begins و رابط موقع الهيئة علي موقع الكاف "الاتحاد الإفريقي"، كما سيكون لها الحق في استخدام شعار الكاف على كل وسائل الدعاية الخاصة بها.


وأضاف أنه تم الاتفاق علي وضع شعار الهيئة في المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمباريات وأية أحداث مصاحبة للبطولة، بالإضافة إلى استخدام لوحات الإعلانات في الملاعب التي ستقام فيها المباريات كمنصات إعلانية للهيئة لعرض المواد الترويجية للتسويق لمصر لمدة دقيقة ونصف في كل شوط.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ 


أشار رئيس الهيئة، إلى اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الرياضية الذي يعد من الأنماط السياحية الهامة التي تجذب شرائح مختلفة من السائحين وخاصة الشباب من مختلف الجنسيات، مشيرا إلى حرص الوزارة على دعم البطولات الدولية الرياضية، والتي يتابعها ملايين المشاهدين من مختلف الشرائح العمرية حول العالم ومنها بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، للترويج لمصر دوليا.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة