الرئيس السيسي خلال اللقاء
الرئيس السيسي خلال اللقاء


الرئيس يلتقي رئيس أركان القوات المسلحة الرومانية في بوخارست

محمد هنداوي

الخميس، 20 يونيو 2019 - 05:40 م

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تطلع مصر لتنمية التعاون الثنائي مع رومانيا في مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم، بمقر إقامته في بوخارست، الفريق أول نيكولاي لونيل، رئيس أركان القوات المسلحة الرومانية.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس أركان القوات المسلحة الرومانية أعرب عن سعادته بزيارة الرئيس إلى رومانيا والالتقاء به، مؤكداً عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، ومشيداً بالإنجازات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات، والنجاحات التي تتحقق على صعيد مكافحة الإرهاب من خلال العملية الشاملة "سيناء 2018". 

وأعرب رئيس الأركان الروماني عن إعجابه بما تشهده مصر من إصلاح اقتصادي، وما يجري تنفيذه من مشروعات قومية بهدف تحقيق التنمية الشاملة، مؤكداً أن استقرار مصر يعد أمراً لا غنى عنه لاستقرار الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط، وهو الأمر الذي تهتم به رومانيا لما له اثر مباشر على استقرار المناطق المتاخمة لها جغرافياً.

وأضاف راضي، أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال العسكري والأمني والتدريب، كما تم استعراض آخر المستجدات على صعيد الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتبادل وجهات النظر بشأنها حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز السلم والأمن الإقليمي .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة