صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تأجيل دعوى سحب النياشين والأوسمة من «مرسي» لـ18 يوليو المقبل

فاطمة مبروك الخميس، 20 يونيو 2019 - 06:55 م

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يسري الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة التي حصل عليها محمد مرسي العياط، لجلسة 18 يوليو المقبل؛ لتقديم صور ضوئية من الأحكام الجنائية النهائية الصادرة ضده.

وطالبت الدعوى المقامة من أشرف فرحات المحامي، بضرورة سحب جميع النياشين والأوسمة المدنية التي حصل عليها محمد مرسي العياط والذي توفي منذ أيام، لانعدام صفته في الحصول على هذه الأوسمة، فهو لم يقدم أي خدمة للوطن أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية لمصر، حتى يمنح نفسه الحق في الحصول على تقديرات وأعلى أوسمة وأنواط في الدولة.

وأوضحت الدعوى أن تلك السابقة وهي أن يمنح رئيس جمهورية هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط لنفسه، تُعد الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة المصرية، وأنه ليس من اللائق أن يحمل المعزول كل هذه الأوسمة وهو مدان بالأضرار بمصالح مصر العليا وتهديد الأمن القومي من خلال اتهامه بالتخابر مع دول وجهات أجنبية، وصادر بحقه أحكام جنائية باتة.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت بعدم الاختصاص في الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة إلى محمد مرسي، وقامت بتحويلها لمجلس الدولة للاختصاص.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة