نيجرفان بارزاني
نيجرفان بارزاني


رئيس إقليم كردستان يزور بغداد وسط آمال فى حل الخلافات على أساس الدستور

أحمد أبوهارون

الخميس، 20 يونيو 2019 - 07:03 م

يصل العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس 20 يونيو، رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، للقاء رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وعددٍ من المسؤولين العراقيين؛ لبحث سبل حل الخلافات بين أربيل وبغداد.

ويأمل الجانبان، خلال أول زيارة لبارزاني إلى بغداد بعد انتخابه رئيسًا للإقليم، فى حل الخلافات على أساس الدستور العراقي بين حكومتي بغداد وأربيل، وسط تزايد آمال الشعب العراقي بكافة مكوناته فى استثمار فرص التوافق لأجل خلق روح جديدة من التعايش المبني على الاعتراف بالحقوق الدستورية لكافة مكونات العراق.

وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، فى تصريحاتٍ صحفيةٍ اليوم، إن العلاقات بين الإقليم والحكومة المركزية تسير نحو الأفضل منذ تشكيل عادل عبدالمهدي الحكومة الاتحادية، وتم حل العديد من الخلافات بين الطرفين وترجيح المصلحة العليا لجميع مكونات العراق.

وأضاف حبيب أن الزعيم الكردي مسعود بارزاني أعلن مرارًا دعمه الكامل لرئيس الحكومة العراقية، وحل الخلافات على أساس الدستور والتوازن والتوافق بين مكونات العراق، لافتًا إلى أن زيارة رئيس الإقليم في الظروف الحالية تدعم هذا التوجه رغم محاولات البعض تعكير الأجواء فى وقتٍ لا يحتمل فيه العراق زعزعة استقراره.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة