أرض المعارض.. و استعدادات أمم أفريقيا أرض المعارض.. و استعدادات أمم أفريقيا

صور| «أكشاك ملونة» و«زينة كروية».. «أرض المعارض» يتزين استعدادا لأمم أفريقيا

نشوة حميدة الخميس، 20 يونيو 2019 - 11:19 م

تزينت محطة مترو أرض المعارض بالخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة- نادي الشمس"، اليوم الخميس، استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية غدا الجمعة، ذلك الماراثون الذي ينطلق على أرض مصر، لتحتضن القاهرة ثالث أهم بطولة عالميا، وتفتح ذراعيها بملايين المشجعين من مختلف بلدان القارة السمراء.

من جانبه، قال المهندس إيهاب هلال، مساعد رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والمسئول عن الخط الثالث المخول له نقل المشجعين إلى الاستادات المختلفة، إن الشركة بدأت بالفعل في الاستعداد للبطولة على طريقتها الخاصة، مضيفا أن سيتم تنظيم رحلات دورية بشكل يومي بواقع 420 رحلة يوميا من السبت للخميس، و298 في الجمعة والعطلات الرسمية كعادة خط التشغيل بواقع، بالإضافة إلى 15 رحلة قطار إضافية بعد المباريات، وتحديدا بعد الثانية عشر عقب منتصف الليل، لخدمة الجمهور العائد من المباريات.

 

وأضاف هلال: "تم نصب أكشاك بيع تذاكر إضافية بمختلف المحطات مدون عليها بوسترات شجع مصر، وسط مظاهر احتفالية وكرنفالية بالمترو استعدادا للبطولة العالمية"، منوها بأن هناك أيضا استعداد كامل لمواجهة الطوارئ والأزمات.

 

وأوضح مساعد رئيس الشركة أنه تم إجراء تجارب حية على مدى الأسبوع الحالى، وتجربة سيناريوهات مكافحة الحرائق أو الاجسام المشتبه بها وخطط الإخلاء لمواجهة أي طوارئ، مشيرا إلى أن التجارب تثبت مدى قدرة العاملين على استيعاب واجباتهم وتقيس مهاراتهم التدريبية، وذلك بالتعاون مع قطاعات الشرطة المختلفة من حماية مدنية وأمن عام.

كانت وزارة النقل، قد أعلنت صباح اليوم الخميس، خطة نقل الجماهير إلى الاستادات والملاعب، من حيث تسهيل تنقلات الجماهير إلى الاستادات المختلفة التي ستقام عليها مباريات البطولة.

وفي هذا السياق، رفعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، درجة الاستعداد القصوى لتسهيل تنقل الجماهير إلى الاستادات التي ستقام عليها مباريات كأس الأمم الأفريقية، مع التركيز على المحطات التى سيتم إنعقاد البطولة فى نطاقها بالقاهرة. كما تم تشكيل فرق للطوارئ لمتابعة الموقف باستمرار بالمحطات، وزيادة أعداد صرافين التذاكر، وتشغيل المحطات بكامل طاقتها بالتنسيق مع ادارات الركاب، وتعديل جداول تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة لتقليل زمن التقاطر وتوفير قطارات فوارغ لسحب التكدسات خلال المباريات الهامة ذات الاقبال الجماهيرى الكثيف مثل مباريات (مصر/الافتتاح/النهائيات).

 

وكان قد تم فتح عدد من محطات الجزء الاول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو ( هارون ونادي الشمس وألف مسكن ) أمام الركاب في تشغيل تجريبي بالركاب وذلك بدءا من السبت الماضي الموافق ١٥ / ٦ / ٢٠١٩، ليكون تشغيل هذه المحطات متزامنا مع تقديم الدولة والحكومة المصرية كافة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الامم الافريقية المقامة بمصر، حيث ستساهم هذه المحطات بتشغيلها تجريبيا أمام الركاب في نقل اعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة والف مسكن وجسر السويس إلى عدد من الاستادات التي ستقام عليها المباريات، مثل استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر والذي يقع على مسافة 500 متر من محطة الإستاد بالخط الثالث للمترو، والذي سيقام عليه عدد كبير من المباريات الهامة، وكذلك تسهيل تنقل الجماهير الى ستادي 30 يونيو و السلام.

وتم أيضا تسهيل تنقل الجماهير من محطات الخطين الاول والثاني الى الخط الثالث الى ستاد القاهرة الدولي ، بالاضافة الى مد عدد ساعات تشغيل المترو خلال البطولة الافريقية تسهيلا على الجماهير، ليصبح التشغيل من الساعة 5.30 صباحا حتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

ووجهت قيادات السكة الحديد برفع حالة الاستعداد القصوي وانتظام مواعيد رحلات التشغيل للقطارات اليومية على خطوط (القاهرة / الاسكندرية )،( القاهرة / السويس)، (القاهرة / الاسماعيلية) ، وذلك لنقل الجماهير إلى الاستادات التي ستقام عليها عدد من مباريات البطولة بمدن (الاسكندرية والسويس والاسماعيلية )، مع التنسيق مع المحافظات وهيئة النقل العام للاستعانة باتوبيسات الهيئة لتسهيل نقل الجماهير من أمام محطات مترو الانفاق ومحطات السكة الحديد للوصول إلى الاستادات.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة