صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مصر وزيمبابوي| ضربة البداية المثيرة

محمود المخبزي

الجمعة، 21 يونيو 2019 - 01:59 ص

الحدث: مباراة مصر وزيمبابوي

المناسبة: افتتاح بطولة الأمم الافريقية رقم 32

التاريخ: الجمعة 21 يونيو 2019

التوقيت: العاشرة مساء

المكان: ستاد القاهرة الدولي

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم في مصر والعالم أجمع نحو ستاد القاهرة في العاشرة مساء اليوم لمتابعة المباراة الافتتاحية في بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا بين مصر وزيمبابوي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.
    
المنتخب استعد جيدا لضربة البداية التي سيشهدها الملايين في المدرجات والميادين والمنازل وسط طموحات وتحد وإصرار كبير.. وخاض المنتخب الذي تجمع 6 يونيو معسكره في برج العرب وخاض خلاله مباراتين وديتين أمام تنزانيا وغينيا وفاز في الأولى بهدف نظيف وفى الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ونجح خلالها المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب في تجربة كافة العناصر التي تواجدت ومنحهم فرصة المشاركة في أجزاء في المباراتين للوقوف على مستوى كل لاعب واستيعابه في تنفيذ خطط الجهاز الفني طوال أحداث اللقاء.

وحقق المنتخب مكاسب بالجملة من معسكر برج العرب خاصة في التجربة الودية الثانية التي شهت مشاركة محمد صلاح النجم الدولي الكبير الذي فضل الجهاز الفني منحه راحة في ودية تنزانيا بعد الموسم الطويل والشاق الذي خاضه مع ليفربول وتوج في نهايته بدوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى مكاسب خاصة بالجوانب الفنية التي نفذها اللاعبون بنجاح.. كما استفاد الجهاز الفني من الوديتين من التعرف على بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون وبالفعل تم علاجها والتعامل معها سريعا لتفادى الوقوع فيها في المرحلة المقبلة وخلال المباريات الرسمية.

وفور الانتهاء من معسكر برج العرب تجمع لاعبو المنتخب في معسكره الأخير بالقاهرة وسط حالة من التحدي والإصرار والرغبة في التتويج بالبطولة وإسعاد الجماهير المصرية التي تساند وتدعم المنتخب بقوة طوال تاريخه.. وخاض المنتخب تدريباته اليومية سواء الصباحية أو المسائية بملعب الكلية الحربية المجاور لفندق إقامة المنتخب.. وشهدت التدريبات منافسة قوية بين جميع اللاعبين على أمل الحصول على ثقة الجهاز الفني للدخول في التشكيلة الأساسية والمشاركة مع المنتخب في البطولة الأهم داخل القارة الإفريقية.. وحرص أجيري الذي سمح لوسائل الإعلام أمس الأول على حضور جزء من المران على تقسيمه لأكثر من فقرة لتدريب اللاعبين على كافة الجمل الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها.

وخصص جزءا من المران على كيفية استغلال الكرات العرضية في ظل التكتل المحتمل من المنافسين في دوري المجموعات بالإضافة إلى علاج أزمة إهدار الفرص التي ظهرت في المباريات الودية بالإضافة إلى تخصيص فقرة للتسديد من خارج منطقة الجزاء واستغلال الضربات الثابتة التي يتألق فيها عبد الله السعيد ومحمد صلاح.

وشهد المران حضور محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وسفير بطولة الأمم الإفريقية كنوع من التحفيز والدعم للاعبي المنتخب قبل انطلاق منافسات البطولة.

واختتم المنتخب أمس تدريباته وسط سرية تامة حيث استغل الجهاز الفني المران الأخير لوضع الرتوش النهائية على طريقة اللعب التي سيعتمد عليها خلال اللقاء بالإضافة إلى التشكيل الذي سيبدأ به منافسات البطولة ومن المتوقع أن يضم كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه أحمد حجازي وباهر المحمدي واحمد المحمدي وأيمن أشرف وطارق حامد ومحمد الننى ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد ومروان محسن.

وحرص أجيرى مساء أمس على عقد الجلسة اليومية مع اللاعبين للتأكيد على أهمية ضربة البداية وأهمية تحقيق نتيجة ايجابية أمام الحضور الجماهيري الكبير المتوقع واستغلاله كدفعة معنوية كبيرة للمنافسة على لقب البطولة.. وشاهد الجهاز الفنى واللاعبون بعض الفيديوهات لمنتخب زيمبابوي بعد تحديد نقاط القوة والضعف بالمنافس للتركيز عليها خلال اللقاء. فى المقابل.. استعد منتخب زيمبابوي الملقب بـ « المحاربون « جيدا لضربة البداية وخاض ودية أمام تنزانيا بملعب السكة الحديد انتهت بالتعادل الايجابى 1 / 1.. نجح خلالها صنداى تشيزامبو المدير الفني في تجربة كافة العناصر وغاب عنها نجمه الثاني خامات بيليات لاعب كايزر تشيفز الجنوب افريقي بسبب الإصابة ولكنه سيكون جاهزا للمشاركة فى المباراة.

وشدد صنداي على جاهزية فريقه للمباراة رغم أنها أمام خصم قوى مثل المنتخب المصري الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة