محمد صلاح
محمد صلاح


قيمة صلاح التسويقية تزيد عن جميع لاعبي مصر وزيمبابوي

5 مليارات جنيه على أرض ستاد القاهرة.. الليلة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 21 يونيو 2019 - 02:02 ص

قبل ساعات قليلة على افتتاح بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تنظمها مصر، ومع انطلاق مباراة الافتتاح التي تقام في العاشرة من مساء اليوم.


تستعرض «بوابة أخبار اليوم » بلغة السوق والأرقام الفوارق الخاصة بين منتخبي مصر وزيمبابوي من خلال القيم السوقية لأسعار اللاعبين.. ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في ترتيب أعلى القيم السوقية للاعبيه بين منتخبات البطولة بعد منتخبي السنغال والمغرب ويبلغ إجمالي القيم السوقية للفراعنة ١٩٦٫٢ مليون يورو أو ما يعادل ٣ مليارات و٦٩٨ مليون جنيه مقابل ٢١٫٢ مليون يورو هي القيمة السوقية الإجمالية للاعبي زيمبابوي وهو ما يعادل ٤٠٠ مليون جنيه تقريبا ليصبح إجمالي القيمة السوقية لمباراة الافتتاح ٤ مليارات و٩٨ مليون جنيه.


ويدين منتخب مصر لارتفاع قيمته السوقية بين المنتخبات المشاركة للنجم محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي والذي يحتل المركز الثالث في قائمة أغلى اللاعبين في العالم خلف الفرنسي كيليان مبابى والبرازيلي نيمار بقيمة ١٥٠ مليون يورو أو ما يعادل ٢ مليار و٨٢٧ مليون جنيه فيما يعتبر مارفيلوس ناكامبا لاعب وسط زيمبابوي المحترف في نادي كلوب بروج البلجيكي هو أغلى لاعب في صفوف منتخب بلاده بقيمة تصل إلى ستة ملايين ونصف مليون يورو أو ما يعادل ١٢٢٫٥ مليون يورو. 


ويشكل المحترفون خارج زيمبابوى الأغلبية الساحقة داخل صفوف المنتخب حيث إن المدافع جيمى دزينجاى مدافع باور ديناموز هو اللاعب الوحيد الذى يلعب في الدوري المحلى فيما تضم القائمة ٢٢ لاعبا يلعبون خارج زيمبابوي أغلبهم يلعبون في دوري جنوب أفريقيا بواقع ١٤ لاعبا مقابل ٨ لاعبين مصريين محترفين فى ملاعب أوروبا و١٥ لاعبا يلعبون ضمن الدوري المصري.. ويبلغ متوسط أعمار منتخب زيمبابوي ٢٧٫٣ سنة وهو أقل من متوسط الأعمار في صفوف منتخب مصر الذي يبلغ ٢٨٫٣ سنة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة