جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي


أمم أفريقيا 2019| مدرب نيجيريا: نخشى مصر.. والفوز بالبطولة ليس سهلا

عصام صبري- أحمد سليم

الجمعة، 21 يونيو 2019 - 02:52 م

قال جيرونت روهر، المدير الفني النيجيري، إن الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الحالية أمر ليس سهلا خاصة وأننا نلعب في أجواء مختلفة تماما عن الأجواء التي حصدنا خلالها اللقب في العام 2013.


وأضاف أننا اعتدنا على فكرة توقع النتائج قبل انطلاق البطولة ولكننا نشعر بالتأكيد بالسعادة خلال المعسكر  الذي بدأ منذ ثلاثة أسابيع في نيجيري، متابعا:" لعبنا أمام زيمبابوي ولكن الأجواء كانت مختلفة تماما وسط الأمطار والطقس البارد ما أصاب جميع اللاعبين بنزلات برد"..لدينا لاعبين تعافوا من المرض مؤخرا مما تسبب في تأخرهم أسبوع كان عن تدريبات اللياقة البدنية وبالتأكيد كل هذا سيؤثر على أداءنا في المبارايات المقبلة ولكن على كل حال لدينا 23 لاعب وسنلعب بالجاهزين منهم وليست الشكوى لتبرير أي فشل في الأداء.


وأشار إلى أنه لو كان له أن يخشى فريق في هذه البطولة فبالطبع سيكون المنتخب المصري الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره ويمتلك لاعبون كبار وهو أمر صعب للغاية.


وحول النظام الجديد للبطولة بمشاركة 24 فريقا قال المدير الفني النيجيري أنه أمر أكثر صعوبة وبالتحديد مع الفرق الكبرى المشاركة ولكن أعتقد أن الظروف ستكون رائعة والأجواء هنا رائعة والملاعب والتدريبات رائعة أيضا، مضيفا:" أشعر بالسعادة كوننا ضمن العشر الكبار في البطولة.


وفيما يتعلق بلقائهم الأول مع بوروندي قال المدير الفني النيجيري أنهم يعدون لكل للمبارايات بنفس الطريقة دون النظر للمنافس فالجميع لديه الحافز لتحقيق نتائج إيجابية وهناك فرق كبرى فشلت في تحقيق الفوز على فرق صغيرة.


وأوضح أن الأجواء الحارة في مصر حاليا ستؤثر على أداء الفريق ولكن على كل حال الأجواء على جميع الفرق والكل سيكون في نفس الوضع والأفضل هو من سيحقق الفوز.


بدوره قال جون اوبى ميكيل، قائد منتخب نيجيريا، إن فريق النسور الخضراء عائد أكثر قوة للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية .
وأضاف ميكيل نعلم أن الجميع يتصور إننا الفريق الأفضل في المجموعة ولابد أن نحترم جميع المنافسين ، وأعتقد إننا نستطيع أن نتعامل مع ذلك ونلعب بشكل جيد.


وتابع ميكيل : لقد كنت بعيدا عن المنتخب الوطني لأكثر من عام ولكنني كنت على دراية تامة بكافة الأمور من خلال تواصلي الدائم مع زملائي والمدير الفني.

وأكد جون اوبى ميكيل، قائد منتخب نيجيريا إلى أن  المدير الفني اختار اللاعبين الملائمين لخوض منافسات البطولة بينهم مجموعة من اللاعبين صغار السن يجب تشجيعهم.

وحول إمكانية اعتزاله عقب البطولة قال بدأت هنا في مصر مع المنتخب النيجيري في عام 2006 وقد تكون النهاية هنا في البطولة الأفريقية هذا العام لا أدري حقيقة متى ستكون النهاية.

وأشار إلى أن الأجواء هنا حارة وبمجرد بداية المباراة سيجد اللاعبون مشاكل مع اللياقة البدنية ولكن في النهاية هذه الأجواء ستكون على الجميع .

وتابع عندما يتعلق الأمر باللعب لمنتخب بلادي فإني سأبذل قصارى جهدي للفوز بالبطولة لأنهم يضعون علي أمال كبيرة وأتمنى أن أحققها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة