ستاد القاهرة
ستاد القاهرة


أمم أفريقيا 2019| «عشان متتزنقش في الزحمة».. 16 طريقا لاستاد القاهرة

عبدالعال نافع

الجمعة، 21 يونيو 2019 - 03:22 م

 

وضعت الإدارة العامة للمرور، خريطة للطرق المؤدية إلى استاد القاهرة، وذلك لتسهيل وصول المواطنين و مشجعي المنتخب المصري، إلى الاستاد في أسرع وقت ممكن قبل زحام المحاور الرئيسية وصولا للاستاد.


أولاً: القادم من محور 26 يوليو يستكمل رحلته المرورية حتى منزل ميدان لبنان لدوران و استكمال الطريق حتى نادى الزمالك و يتم استكمال الطريق حتى سور النادي المؤدى لشارع جامعة الدول العربية و الدوران لأول يوتيرن و استكمال الطريق و عدم الصعود للكوبري و التوجه للكورنيش ثم يمينا مسرح البالون حتى مطلع كوبري أكتوبر و التوجه له حتى نزلة صلاح سالم أو العروبة حتى بانوراما حرب أكتوبر على يمينك حتى شارع باب المقصورة للاستاد.

ثانيًا: القادم من إمبابة و الوراق يتجه لكوبري الساحل منه إلى رمسيس و يتم استكمال الطريق حتى مطلع كوبري أكتوبر وصولا الى محور النصر و المنصة فيمينا إلى أحد بوابات الاستاد و الدخول إلى المدرجات.

ثالثًا: القادم من مناطق الدقي و شارع التحرير يتجه لكوبري الدقي أو أسفل الكوبري وصولا إلى مطلع كوبري أكتوبر و استكمال الرحلة المرورية ومنع النزول الى منطقة وسط المدينة و التوجه إلى منزل صلاح سالم حتى بانوراما حرب أكتوبر يمينا حتى شارع باب المقصورة للاستاد.

رابعًا: القادم من الجيزة يتم استقلال ميكروباص من الجيزة من مناطق الكيت كات أو ميدان الجيزة أو إمبابة إلى رمسيس ومن رمسيس يتم استقلال مينى باص الحى السادس بمدينة نصر و منه لمسجد ال رشدان حتى بوابة الأستاد.

خامسًا: القادم من الطريق الدائرى من الهرم أو المريوطية يستكمل الطريق حتى منزل ميدان لبنان منه الى شارع لبنان حتى الوصول لشارع جامعة الدول و الدوران الى شارع البطل أحمد عبد العزيز حتى مطلع أكتوبر و منه الى استكمال الرحلة لمنزل صلاح سالم حتى المنصة وصولا الى بوابة الاستاد

سادسًا: التوجه من فيصل أو الهرم حتى جامعة القاهرة ثم الدوران الى الدقى و استكمال الرحلة لمطلع كوبرى أكتوبر و عدم النزول الى منطقة وسط البلد حتى الوصول الى منزل محور صلاح سالم و الاستكمال يمينا الى بوابة الأستاد و فى حالة استكمال الرحلة و عدم النزول الى صلاح سالم يتم التوجه منزل النصر بالقرب من كلية الازهر حتى الدوران الى المنصة يمينا الى الأستاد.

سابعا: فى حالة استقلال مترو لأنفاق سوا من خط المنيب أو حلوان يتم تغيير محطة المترو للعتبة لخط العباسية حتى محطة مترو الاستاد و استقلال تاكسى أو سيارة أجرة أو مينى باص الى بوابة الأستاد.

ثامنا: القادم من موقف أحمد حلمى يستقل ميكروباص إلى الحى السادس أو السابع وصولا إلى جامعة الأزهر ثم النزول أمام سلم ويتم الصعود والنزول إلى الجهة المقابلة ويوجد شارع صغير يتم سلوكه حتى الاستاد أو استقلال أتوبيس حتى مسجد ال رشدان حتى الاستاد.

تاسعا: للقادم من الطريق مدينة نصر يتوجه إلى محور النصر ثم يمينا أمام المنصة حتى الاستاد.

عاشرا: القادم من ميدان رمسيس يسلك شارع رمسيس حتى الصعود لكوبرى أكتوبر منه إلى محور النصر وصولا إلى المنصة ويمنيا إلى الاستاد.

الحادي عشر: القادم من المعادى والسيدة عائشة يستكمل طريق النصر حتى الدوران أمام بوابة الاستاد.

الثاني عشر: القادم من وسط المدينة يتم التوجه لنفق الأزهر حتى محور صلاح سالم حتى بوابات الاستاد.

الثالث عشر: القادم من كورنيش النيل بحلوان والمعادى يسلك الكورنيش وصولا إلى التحرير إلى مطلع كوبرى اكتوبر وحتى منزل صلاح سالم وصولا لبوابة الاستاد.

الرابع عشر: من محور كورنيش النيل حتى كوبرى عباس والتوجه إلى السيدة عائشة ويستكمل حتى طريق الأوتوستراد وصولا إلى جامعه الازهر وأول دوران شمال وصولا إلى الاستاد.

الخامس عشر:  للقادم من الطريق مدينة نصر يتوجه إلى محور النصر ثم يمينا أمام المنصة حتى الاستاد والقادم من المعادى والسيدة عائشة يستكمل طريق النصر حتى الدوران أمام بوابة الاستاد. 

السادس عشر: فى حالة استقلال مترو لأنفاق سوا من خط المنيب أو حلوان يتم تغيير محطة المترو للعتبة لخط العباسية حتى محطة مترو الاستاد وصولا لبوابة الأستاد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة