أرشيفية
أرشيفية


«ساعة إضافية» و«قطارات فوارغ».. ننشر خطة تشغيل المترو خلال أمم أفريقيا

نشوة حميدة

الجمعة، 21 يونيو 2019 - 06:16 م

قررت شركة مترو الأنفاق، مد عدد ساعات تشغيل المرفق تزامنا مع بطولة الأمم الأفريقية، ليصبح التشغيل من الساعة 5.30 صباحا حتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، بزيادة قدرها ساعة إضافية في التشغيل.

 

ويأتي ذلك لتسهيل تنقل الجماهير من محطات الخطين الأول والثاني إلى الخط الثالث إلى ستاد القاهرة الدولي، والاستادات التي ستقام عليها مباريات كأس الأمم الأفريقية، مع التركيز على المحطات التي سيتم انعقاد البطولة في نطاقها بالقاهرة.

 

كما تم تشكيل فرق للطوارئ لمتابعة الموقف باستمرار بالمحطات، وزيادة أعداد صرافين التذاكر، وتشغيل المحطات بكامل طاقتها بالتنسيق مع إدارات الركاب، وتعديل جداول تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة لتقليل زمن التقاطر، وتوفير قطارات فوارغ لسحب التكدسات خلال المباريات الهامة ذات الإقبال الجماهيري الكثيف مثل مباريات (مصر/الافتتاح/النهائيات).

 

يذكر أن الأسبوع الماضي، شهد افتتاح عدد من محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو أمام الركاب في تشغيل تجريبي بالركاب، ليكون تشغيل هذه المحطات متزامنا مع تقديم الدولة والحكومة المصرية كافة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الأمم الافريقية المقامة بمصر.

 

وستساهم هذه المحطات بتشغيلها تجريبيا أمام الركاب في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس إلى عدد من الاستادات التي ستقام عليها المباريات، مثل استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر والذي يقع على مسافة 500 متر من محطة الإستاد بالخط الثالث للمترو، والذي سيقام عليه عدد كبير من المباريات الهامة، وكذلك تسهيل تنقل الجماهير إلى ستادي 30 يونيو والسلام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة