تعبيرية
تعبيرية


أمم إفريقيا 2019| آخرها زيمبابوي والكاميرون.. مشاكل المنتخبات الإفريقية عرض مستمر

إلهام عبدالفتاح

السبت، 22 يونيو 2019 - 12:01 ص

لم تخل بطولة كبرى يشارك فيها منتخبات إفريقية إلا وكان من أهم معالمها تمرد واحد أو اثنين من المنتخبات المشاركة، تتساوى فى ذلك المنتخبات العريقة أو حديثة العهد بالبطولات.

وأمس الجمعة كان المنتخب الكاميرونى آخر المنتخبات الإفريقية وصولا للمشاركة فى الأمم الافريقية حيث وصل القاهرة متأخرا 24 ساعة عن موعده المقرر فجر الجمعة وذلك بعد تمرد لاعبى منتخب الاسود غير المروضة على اتحاد الكرة الكاميرونى بسبب عدم رضا اللاعبين عن مكافأة التأهل للبطولة والتى تبلغ 20 الف فرنك إفريقى ويرغبون فى مضاعفة المبلغ وبالفعل انتظرت الطائرة فى مطار ياوندى بينما اللاعبون رافضون الصعود فيها وأرسل قائد الفريق شوبو موتينج رسالة إلى السلطات الرياضية فى الكاميرون وقام وزير الرياضة الكاميرونى بالتفاوض مع اللاعبين الذين ظلوا فى مطار ياوندى من العاشرة مساء الخميس وحتى الثانية مساء الجمعة حين انتهت المشكلة وتوجه الفريق إلى القاهرة والتى وصلها التاسعة من مساء امس الجمعة.

وسبق لأجيال أخرى من منتخب الكاميرون القيام بنفس الموقف ولكن فى كأس العالم 2014 بالبرازيل و2018 بروسيا.

الكاميرون حامل لقب البطولة ويلعب فى المجموعة السادسة مع غانا وبنين وغينيا بيساو.

وقبل الافتتاح بساعات فاجأ لاعبو منتخب زيمبابوى الجميع ومسئولى بلادهم بعد الذهاب للتمرين الرئيسى قبل مباراة الافتتاح مع المنتخب المصرى . ساعد تدخل سفير زيمبابوى في مصر فى نزع فتيل الأزمة بعد أن هدد بعض اللاعبين بالعودة للبلاد وعدم خوض البطولة بسبب عدم التزام اتحاد زيمبابوي بالالتزامات المالية المتفق عليها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة