مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


«المترو»: نقلنا 30 ألف مشجع بعد انتهاء مباراة مصر وزيمبابوي

نشوة حميدة

السبت، 22 يونيو 2019 - 01:56 ص

أكد المهندس إيهاب فهيم، مساعد رئيس شركة مترو الأنفاق، أن المترو نجح في نقل 30 ألف مشجع خلال 60 دقيقة من محطتى الاستاد وأرض المعارض بالخط الثالث للمترو، وذلك بعد انتهاء مباراة مصر وزيمبابوي، التي انتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 1-0.

 

وقال "فهيم" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن قطارات المترو نجحت في استيعاب وامتصاص الكثافات من قبل المشجعين في المحطتين المذكورتين، كما تم تشغيل قطارات فوارغ، بعد تفعيل الطوارىء، وضبط زمن التقاطر بين كل قطار وما يليه. 

 

وأوضح أن هذه التجربة تعكس الثقة فى مترو الأنفاق كشريان رئيسى للنقل في القاهره الكبرى، منوها بأنه بالتزامن مع بطولة الأمم الأفريقية، تم تشكيل فرق للطوارئ لمتابعة الموقف باستمرار بالمحطات، وزيادة أعداد صرافين التذاكر، وتشغيل المحطات بكامل طاقتها بالتنسيق مع ادارات الركاب، وتعديل جداول تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة لتقليل زمن التقاطر، وتوفير قطارات فوارغ لسحب التكدسات خلال المباريات الهامة ذات الاقبال الجماهيرى الكثيف مثل مباريات (مصر/الافتتاح/النهائيات).

 

وأشار إلى أنه تم أيضا تقعيل قرار مد عدد ساعات تشغيل المرفق تزامنا مع بطولة الأمم الأفريقية، ليصبح التشغيل من الساعة 5.30 صباحا حتى الواحدة والنصف، بعد منتصف الليل، بزيادة قدرها ساعة إضافية في التشغيل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة