منتخب بوروندي
منتخب بوروندي


أمم إفريقيا 2019| "منتخب بوروندي" يبدأ مشوار كتابة التاريخ في ظهوره الأول

محمد أنور- سيد عبدالله

السبت، 22 يونيو 2019 - 02:48 ص

يبدأ منتخب بوروندي مشوار كتابة التاريخ في ظهوره الأول ببطولة أمم إفريقيا، عندما يواجه منتخب نيجيريا، مساء اليوم السبت، في استاد الإسكندرية، بافتتاح مباريات المجموعة الثانية.

واستطاع منتخب بورندي التأهل للبطولة الأفريقية بقيادة المدرب الألماني أوليفر نيونجيكو، لأول مرة في تاريخه بعدما قدم مستويات رائعة للغاية في التصفيات، ويأمل في تفجير المفاجأة وبلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر).

وتأسس اتحاد بورندي لكرة القدم في عام 1948، وانضم إلى الإتحاد الدولي الفيفا في 1972، وأنضم إلى الاتحاد الأفريقي في 1972، ويلقب المنتخب بـ (السنونو).

ويمتلك منتخب السنونو أبرز اللاعبين المحترفين، وهم "سليماني نديكومانا"، و"سيدريك أميسي"، و"عبد الرزاق فيستون". 

وكان منتخب بوروندي احتل وصافة المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 10 نقاط، بعد منتخب مالي الذي تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة، وأمام منتخب الجابون صاحب الثماني نقاط، في حين تذيلت جنوب السودان المجموعة من دون رصيد.

ولم يتكبد منتخب بوروندي أي خسارة في مشوار التصفيات، فانتصر ذهابًا وإيابًا على جنوب السودان، وتعادل في باقي المواجهات أمام مالي والجابون ذهابًا وإيابًا.

يذكر أن منتخب بوروندي لم يسبق التأهل إلى بطولة كأس العالم، أو كأس الأمم الأفريقية، ولكنه تأهل من قبل لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين عام 2016، وودع حينها من الدور الأول.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة