منتخب مدغشقر
منتخب مدغشقر


أمم إفريقيا 2019| "منتخب مدغشقر" يسعى لتحقيق المفاجأة في ظهوره الأول

محمد أنور- سيد عبدالله

السبت، 22 يونيو 2019 - 05:12 ص

يبدأ منتخب مدغشقر مشوار ظهوره الأول في بطولات كأس الأمم الأفريقية، عندما يواجه نظيره الغيني، مساء اليوم السبت، باستاد الإسكندرية، في مستهل مبارياتهما بالمجموعة الثانية.

وصعد المنتخب الملجاشي للنهائيات للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حصل على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة للبطولة، خلف المنتخب السنغالي، الذي نال الصدارة.

وكان منتخب الباريا من أوائل المنتخبات التي حسمت تأهلها للنهائيات، حيث حصد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين، متفوقًا في ترتيب المجموعة على منتخب السودان، بطل المسابقة عام 1970، ومنتخب غينيا الاستوائية.

ويأمل منتخب مدغشقر في تحقيق المفاجأة وانطلاقة جيدة في المجموعة، التي تضم أيضًا منتخبي نيجيريا وبوروندي، غير أن مدربه الفرنسي نيكولا دوبوي يخشى من نقص خبرة لاعبيه في التعامل مع تلك المواجهات القارية الكبرى، وهو ما دفعه لخوض العديد من المباريات الودية استعدادًا للبطولة.

ويعتمد منتخب مدغشقر على مجموعة من المحترفين في أندية مغمورة بأوروبا ويعتبر أبرزهم "فانيفا إيما أندرياتسيما"، بالإضافة للعديد من اللاعبين الذين ينشطون في أندية عربية، من بينهم باولن فوافي، المحترف في صفوف مصر المقاصة المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة