صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على طرق طبيعية للعنانة بالأظافر في المنزل

رضا خليل

السبت، 22 يونيو 2019 - 06:48 ص

العناية بالأظافر والاهتمام بصحتها لا يندرجان تحت بند الأمور التي نفعلها على سبيل الترف، بل هما من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها ضمن العناية بالصحة والنظافة الشخصية.

تشير الأظافر الصحية القوية إلى تمتع الجسم بصحة جيدة، كما أن شكل الأظافر قد يبعث بعدة رسائل للمحيطين حول مدى اهتمام الشخص بنفسه ، وبالتالي فإن الأظافر المقصفة والضعيفة قد تؤثر في المعنويات والثقة بالنفس . 

كشف موقع «Seventeen » أن جميع الفتيات  تسعى للعناية بأظافرهن لتقويتها، ولكن في الغالب لا يبحثن عن الوصفات الطبيعية التي تساعدهن على ذلك، ومع استمرار استخدام طلاء الآظافر يزيد ضعف الأظافر، لذا هناك طريقتين طبيعيتين تساعد المداومة عليهما في زيادة قوة الأظافر.

أولا: نقع الأظافر في الحليب الدافئ


بصرف النظر عن شرب الحليب للحصول على العناصر الغذائية البروتينية في الجسم، يمكنك أيضًا نقع أظافرك في الحليب الدافئ، وهذا سيجعل أظافرك تمتص محتوى الكالسيوم، وهو عنصر غذائي لأظافرك، حيث أن نقع أظافرك في الحليب الدافئ لمدة 5 دقائق على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع، سيجعل الأظافر أكثر بياضا وأكثر قوة .

ثانيا : استخدام الفازلين


يمكنك استخدام الفازلين ليس فقط في ترطيب بشرتك ولكن أيضًا لتقوية أظافرك، حيث يعد أفضل وقت لوضع الفازلين في المساء، وبهذه الطريقة، ستبقى أظافرك رطبة طوال الليل والتي ستمنعها على المدى الطويل من التكسر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة