صورة موضوعية
صورة موضوعية


ارتفاع حصة إعادة البيع بالسوق العقارية المحلية إلى نحو 70%

هاني محمد

السبت، 22 يونيو 2019 - 11:44 ص

يشهد السوق العقاري في مصر، حالة من الهدوء الشديد في عمليات البيع والشراء على الرغم من تنوع المعروض في السوق والعروض التي يتسابق الشركات في طرحها لجذب شريحة كبيرة من العملاء.

وأكد شريف محمود، رئيس قطاع التطوير، في أحدى شركات التسويق العقاري، أن  ارتفاع حصة إعادة البيع بالسوق العقارية المحلية إلى نحو 70% من إجمالي العمليات التي تمت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بنحو 60% خلال العام الماضي، ما أدى إل انخفاض عمليات البيع المباشر في السوق العقارية.

وقال إن حصة عمليات إعادة البيع خلال العام الماضي كانت 60%، والبيع الأول كان يستحوذ على 40%، مشيرا إلى أن تلك الزيادة في عمليات إعادة البيع خلال العام الجاري تأتي على الرغم من العروض الجاذبة التي تقدمها شركات الاستثمار العقاري.

وأوضح، أن القاهرة الجديدة شهدت إقبالا كبيرا من العملاء خلال العامين الماضي والجاري، وفقا لمسح الشركة والعمليات البيعية التي أجرتها، لافت إلى وجود رغبة كبيرة من العملاء في التوجه إلى غرب القاهرة، وتحديدا في منطقتي 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر، بالتزامن مع المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها هناك، وعلى رأسها المطار والمتحف المصري الكبير.

وفيما يتعلق بمحافظة الإسكندرية، قال محمود، إن الأسعار شهدت ارتفاعا منذ تحرير سعر الصرف بنسبة لا تقل عن 120%، وسط توقعات بالمزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع الزيادة المرتقبة في أسعار الوقود ومواد البناء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة