طلاب أسيوط عقب آداء الإمتحان
طلاب أسيوط عقب آداء الإمتحان


ثانوية عامة 2019| صعوبة الفيزياء وسهولة التاريخ في أسيوط و3 حالات إغماء

محمود مالك

السبت، 22 يونيو 2019 - 12:22 م

أنهي طلاب الثانوية العامة بأسيوط اليوم السبت، امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ واعتبر أغلب الطلاب الفيزياء صعبة ولا وجود المستوي المتوسط، بينما اعتبر طلاب القسم الادبي التاريخ في مستوى الطالب البسيط، معبرين أنها جاءت من الكتاب المدرسى، والطبيعي وسادت حالة من التوتر على القسم العلمي.

وأصيبت 3 حالات بالأغماء أثناء أداء مادة الفيزياء وجميعهم من القسم العلمي، وتم نقلهم إلى المستشفي لتلقي العلاج اللازم حيث أصيبت الطالبة "أسماء عبد العظيم أحمد" رقم جلوس 1019574 بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الفيزياء، وفي لجنة ساحل سليم اصيبتا كل من منار محمد ماهر، وزينب عادل ذهني حسب الله، بحالة إغماء في أثناء أداء امتحان الفيزياء.

وقال الطلاب بلجنة طه حنفي بمدينة أسيوط، إن الامتحان كان صعب جدا على مستوى الفيزياء وأننا أصبنا بحالة من الاحباط فور رؤية الإمتحان فقد تبين صعوبته وطوله والتفاف واضع الإمتحان حول الطلب الرئيسي للأسئلة ولا نتمني أن تأتي مواد أخري بهذا الشكل.

وتابع طلاب القسم الأدبي، أن مادة التاريخ جاءت في مستوى الطالب المتوسط وكانت على غير المتوقع سهلة جداً وأن كل الأسئلة الواردة فيها من الكتاب الدراسي، أملين أن تأتي كل المواد بالشكل الذي جاءت فيه مادة اليوم، حيث جاءت بسيطة.

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، كردونا أمني حول المدارس التى بها لجان امتحانات وضع الحواجز والمصدات الحديدية، لمنع وقوف السيارات.

وقال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وربطها مع غرفة عمليات مديرية الأمن والمحافظة، وذلك لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية داخل اللجان بمختلف مراكز المحافظة.

يذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الثانوية العامة بأسيوط بلغ 278020 طالبا وذلك في 79 لجنة حيث يؤدي الطلاب اليوم الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء وسط استعدادات خاصة لمديرية التعليم بالمحافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة