صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط المتهم بالنصب على مواطني الغربية بدعوى تسفيرهم للخارج

فوزي دهب

السبت، 22 يونيو 2019 - 02:22 م

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بطنطا، السبت، من ضبط  شخص بدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، بتهمة النصب على بعض المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بدعوى توفير فرص عمل لهم بالخارج.

كان أحد المواطنين "مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية" واثنين آخرين قد تقدموا ببلاغات ضد أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبلغ  3آلاف دولار أمريكي من أصل 9 آلاف دولار ، مقابل تسفيرهم لإحدى الدول العربية وتوفير فرص عمل لهم بها، إلا أنه لم يلتزم بذلك.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام "المشكو في حقه المقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية، سبق اتهامه في 7 قضايا "شيك، تبديد" ومطلوب التنفيذ عليه في العديد من الأحكام" بممارسة نشاطاً إجراميا واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج وتوفير فرصة عمل لهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير ذلك ومن بينهم الشاكين على النحو السابق، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكين .

وعلى الفور أمر اللواء طارق حسونة بضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة