الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الموزمبيقي..

السيسي: سنعمل على زيادة التبادل التجاري بين مصر وموزمبيق

محمد هنداوي

السبت، 22 يونيو 2019 - 02:26 م

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي  أن مباحثاته مع  فيليبي جاسينتو نيوسي" رئيس جمهورية موزمبيق، كانت مثمرة وبناءة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، مؤكداً العزم علي زيادة حجم التبادل التجاري، وزيادة برامج التدريب.

ورحب  الرئيس السيسي ، بـ"فيليبي جاسينتو نيوسي" رئيس جمهورية موزمبيق، متمنياً له إقامة طيبة بالقاهرة، مؤكداً علي تقديره البالغ للعلاقات التاريخية بين مصر وموزمبيق التي تعود إلى سبعينيات القرن الماضي.

ووجه الرئيس السيسي، في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الموزمبيقي بقصر الاتحادية ، العزاء إلى حكومة وشعب موزمبيق في الأعاصير التي ضربتها، مؤكداً دعم مصر الكامل لإعادة إعمار الأماكن المتضررة. 

وأضاف السيسي انه تم بحث عدداً من الملفات مثل التشاور السياسي والدبلوماسي، وفي المجال الزراعي والأمن الغذائي. 


ودعا السيسي الدول الصديقة والمخلصة إلى مكافحة آفة الإرهاب، مشيراً إلى انه تم التوافق علي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تواجه القارة الإفريقية. 


ومن جانبه أكد رئيس جمهورية موزمبيق أنه اتفق مع الرئيس السيسي علي البدء في مشاريع جديدة بين البلدين، مشيراً إلي إيجابية المباحثات التي عدها اليوم.


ووجه رئيس موزمبيق، في كلمته لوسائل الإعلام، التحية لمصر وشعبها التي تساند موزمبيق منذ الاستقلال.
وقال إنه يتمني للرئيس السيسي بالنجاح والتوفيق وان يوفقه الله في حكم البلاد، كما هنأه على رئاسته للاتحاد الأفريقي، مؤكداً أنهم جميعاً يشعرون بالفخر. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة