مسلسل "حواديت الشانزليزيه"
مسلسل "حواديت الشانزليزيه"


8 مسلسلات تستعد لدخول البلاتوهات استعدادا للعرض خارج رمضان 2020

دعاء فودة

السبت، 22 يونيو 2019 - 06:08 م

يستعد صناع الدراما للتحضير لعدد من المسلسلات الجديدة، التي يتم عرضها على مدار العام بعيدا عن موسم شهر رمضان المقبل، والتي تكون معظمها من نوعية مسلسلات ذات الـ45 حلقة أو يزيد.

تجرى حاليا جلسات عمل تحضيرية لصناع مسلسل "دماء على أبواب الموساد" مابين المؤلف والمخرج والجهة المنتجة، لاختيار أبطال المسلسل من مصر وعدد من الدول العربية، استعدادا لتصويره خلال الفترة المقبلة.

المسلسل تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج عطية أمين، وسيتم تقديمه في 3 أجزاء، وكل جزء يتكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه حول مجموعة من قصص اغتيال بعض العلماء المصريين والعرب عن طريق الموساد الإسرائيلي.

ويبدأ المخرج حسني صالح تصوير أحداث مسلسله الجديد "بيت القبايل"، خلال الشهر المقبل، بعد انتهاء فترة التحضيرات واختيار جميع الممثلين، حيث استقر على مشاركة كل من: سمية الخشاب وعمرو عبد الجليل  وباسم سمرة ونضال الشافعي ومحمود عبد المغنى وأنوشكا وسهر الصايغ  ومدحت وراندا البحيرى  وسميرة عبد العزيز وأشرف عبد الغفور ومفيد عاشور ومحمود البزاوي وبهاء ثروت. 

وتدور أحداث المسلسل حول الصراع بين القبائل على الزعامة، وإيمانهم بتوريث الحكم، ويقدم العمل لأول مرة في تاريخ الدراما التليفزيونية تقاليد مدينة أسوان ويحكي تفاصيل عادات وتقاليد القبائل بها.


كما يستعد فريق عمل مسلسل "أفراح إبليس"، للبدء في تصوير الجزء الثالث، خلال شهر أغسطس القادم.

مسلسل "أفراح إبليس 3"، من تأليف مجدي صابر وإخراج خالد الحجر، وبطولة جمال سليمان، وصابرين، ومحمود عبد المغني وكمال أبو رية ومنى عبد الغني وميدو عادل، وتدور أحداثه حول قضايا مختلفة من صعيد مصر.

وتعكف المخرجة منال الصيفي على تحضيرات مسلسلها الجديد "بلا دليل"، والذي ينتمي لنوعية المسلسلات ذات الـ45 حلقة، حيث تبدأ التصوير الشهر المقبل، بعد أن تنتهي من اختيار جميع أبطال المسلسل، حيث تم التعاقد مع درة، وجار اختيار الباقين، والمسلسل من تأليف إنجى علاء، وإنتاج تامر مرسي، ومن المقرر عرض العمل خلال شهر سبتمبر 2019.
 
أما أسرة مسلسل "حواديت الشانزليزية"، تستعد لانطلاق تصويره شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من كافة التحضيرات وديكورات المسلسل،

المسلسل تأليف أيمن سليم ونهى سعيد، وإخراج مرقس عادل، وإنتاج تامر مرسي، وبطولة إياد نصار وداليا مصطفى وإنجي المقدم ومي سليم وإدوارد، وجار اختيار باقي الأبطال، وينتمي العمل لنوعية المسلسلات ذات الـ45 حلقة، حيث يعرض خارج الموسم الرمضاني، وتدور أحداثه حول بطل و4 نساء.

وهناك عدد آخر من المسلسلات من المقرر أن تستكمل تصوير أحداثها بعد فترة توقف لأسباب مختلفة، منها مسلسل "كتف قانوني"، الذي توقف تصويره منذ فترة بعدما انتهى تصوير أكثر من نصف أحداثه، حيث مقرر عرضه خلال الفترة القادمة وقبل شهر رمضان 2020. 

مسلسل "كتف قانوني" بطولة سارة سلامة وأحمد بدير وأحمد سلامة وطارق صبري ورنا سماحة، وتأليف فتحي الجندي، وإخراج عادل الأعصر.

كما يستأنف المخرج تامر حمزة تصوير باقي حلقات مسلسله "قيد عائلي" بداية شهر يوليو المقبل، حيث كان قد عرض من المسلسل مجموعة من الحلقات قبل شهر رمضان الماضي، وتوقف عرضه بسبب موسم رمضان، ومن المقرر أن يستكمل عرضه خلال الفترة القادمة.

مسلسل "قيد عائلي" بطولة عزت العلايلي، وميرفت أمين، وبوسي، وصلاح عبد الله، ومحمد رياض، وميرنا وليد، وسيمون، ومن تأليف محمد رجاء.

وكذلك الحال بالنسبة لمسلسل "البيت الكبير"، من المقرر الدء في تصوير الجزء الثالث منه، خلال الفترة القادمة، بعدما عرض منه الأول والثاني خارج السباق الرمضاني، وهذا ما يتم مع الجزء الثالث الذي يعرض بعيدا عن موسم دراما رمضان القادم.

 مسلسل البيت الكبير" تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي، وبطولة لوسي، وسوسن بدر، مجدي كامل، هادي الجيار، داليا مصطفى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة