صورة من المباراة
صورة من المباراة


أمم إفريقيا 2019| أوغندا تحقق انتصارها الأول في الكان منذ 41 عاما

رياض محمد جعيصة

السبت، 22 يونيو 2019 - 06:52 م


انتظر منتخب الرافعات الأوغندية، أكثر من 40 عاما لتحقيق أول انتصار في بطولات كأس أمم إفريقيا، منذ الفوز على النسور النيجيرية في نسخة غانا 1978.

واستهل منتخب أوغندا مشواره في كأس أمم إفريقيا مصر 2019، بالفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على استاد «القاهرة الدولي»، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى بدور المجموعات.

منتخب الرافعات الأوغندية تصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الوطني بعد الفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، أمس الجمعة.

وسجل منتخب أوغندا حضوره السابع في النهائيات والثاني على التوالي بعد مشاركةٍ في نسخة الجابون 2017، لم يتمكن خلالها الأوغنديون من تحقيق أي انتصارٍ.

وخسر منتخب أوغندا في النسخة الماضية أمام غانا ومصر تواليًا بنتيجةٍ واحدةٍ هي هدف نظيف، وفشل في ختام مباريات الدور الأول في الحفاظ على تقدمه على مالي بهدفٍ نظيفٍ وتحقيق فوزٍ معنويٍ، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

آخر فوز لأوغندا

ويرجع آخر فوز لمنتخب أوغندا في الكان إلى واحدٍ وأربعين عامًا، وبالتحديد في نسخة غانا 1978، حينما بلغ المنتخب الأوغندي المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه والوحيدة، وخسر حينها المباراة النهائية أمام غانا بهدفين نظيفين.

وآخر فوز لأوغندا في الكان كان بتاريخ الرابع عشر من مارس 1978 على حساب منتخب نيجيريا بهدفين لهدف في الدور نصف النهائي للبطولة.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة