وزير المالية د. محمد معيط
وزير المالية د. محمد معيط


وزير المالية: مصر ستصبح من الدول التي تُعد على أصابع اليد في معدلات النمو

حسام صدقة

السبت، 22 يونيو 2019 - 06:54 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الاقتصاد المصري يتحسن تدريجيا بمرور الوقت، وفي خلال سنوات قليلة ستصبح مصر من أعلي الدول في معدلات النمو "والتي تٌعد على صوابع اليد"، مشيرا إلى أن الدولة تحاول علاج الأثار السلبية التي حدثت بعد 2011.

وأضاف معيط، في كلمة له بالجلسة العامة المٌعقدة الأن برئاسة الدكتور علي عبد العال لمناقشة موازنة العام المالي الجديد 2019/2020، أن الدولة حريصة على استمرار تطوير قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والصناعة باعتبارهم يمثلون مصير مصر في المستقبل، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري يثير في الطريق السليم بدليل الأرقام الموجودة بالموازنة وتحول العجز الأولي لأول مرة منذ 15 عاما لفائض أولي.

وتابع معيط، أن الدولة حريصة وعازمة علي خفض الدين العام فالدولة تستهدف خفضه خلال الموازنة الجيد لأقل من 90% من الناتج القومي الإجمالي، مشيرا أن موازنة العام المالي 2020/2022 ستشهد انفاق ملحوظ على قطاع الصحة مع انخفاض خدمة الدين، وتوجيه هذه النسبة لصالح الصحة.

ومن جانبه قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في كلمة له بالجلسة العامة المٌنعقدة الأن، إن تطوير التعليم والتأمين الصحي مستمر، بصرف النظر عن أي معوق مالي والحكومة ملتزمة بهذا الأمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة