افتتاح كأس الأمم الإفريقية
افتتاح كأس الأمم الإفريقية


أمم إفريقيا 2019| رياضيون: الافتتاح ليلة ولا ألف ليلة وليلة

أبوالوفا الخطيب

الأحد، 23 يونيو 2019 - 12:41 ص

اتفق الرياضيون على افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية «كان ٢٠١٩» ليلة أمس الأول باستاد القاهرة الدولى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 كان حفلا رائعا وكانت ليلة كروية من ليالى العرس الإفريقى.. واتفق الرياضيون على أن فقرات الحفل كانت مبهرة وتعبر عن مصر وإفريقيا بصورة حضارية.. وأكدوا أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى منح البطولة النجاح قبل أن تبدأ.

 وأن مصر ضربت المثل والقدوة فى نجاح تنظيم البطولة فى وقت وزمن قياسى.. وأن النجاح ظهر فى كل شىء سواء فى دخول الجماهير بصورة حضارية عبر تذكرتى الالكترونية والتى منحت «الإنسيابية» للجماهير فى الدخول بسهولة إلى مقاعدها.. بالإضافة إلى حسن الاستقبال داخل وخارج الاستاد.

 واتفق الرياضيون على أن فوز المنتخب فى الافتتاح على زيمبابوى بهدف تريزيجيه توج المجهود الكبير وأن الحصول على النقاط الثلاث فى المباراة الأولى هو الأهم من أجل المنافسة بقوة على صدارة المجموعة الأولى. فى البداية هنأ الشيخ طه اسماعيل الخبير الكروى ونجم الأهلى والمنتخب الأسبق الرئيس عبدالفتاح السيسى على نجاح حفل الافتتاح وقال أنه يقدم التحية والتقدير لكل من شارك فى هذه الاحتفالية الكبيرة مؤكدا أن الحفل كان مميزا فى كل شىء سواء فى التنظيم وفى دخول الجماهير بسهولة.


وهذا انعكس على الجماهير المصرية التى ضربت المثل الكبير فى الانضباط والالتزام عبر المباراة.. وأضاف الشيخ طه أن فوز المنتخب كان مهما للغاية خاصة أنها مباراة الافتتاح وغالبا ما تكون النتائج فيها ليست كبيرة.

 وأضاف أن المنتخب كان على مستوى الحدث سواء فى الانضباط التكتيكى أو الفنى عن منافسات الشوط الأول والذى توج جهوده الهجومية بهدف  لتريزيجيه.

وقال الكابتن أيمن يونس نجم الزمالك الأسبق والخبير الكروى أن ما شاهده العالم أجمع فى استاد القاهرة خلال حفل الافتتاح يدعو للفخر لكل المصريين أنهم أبهروا العالم باحتفالية رائعة.

 وكتب المصريون تاريخا جديدا فى التنظيم الجيد والمتقن والمنظم فى كل شىء.. وأضاف يونس أن ما قدمه المصريون فى أسلوب التنظيم والاستعداد للبطولة يؤكد أن المصرى قادر على صنع المعجزات إذا ما أتيحت له الفرصة.. خاصة أننا نجحنا فى الاستعداد للبطولة فى خمسة شهور وقدمنا ستة استادات عملاقة تضاهى كل الاستادات فى العالم.

 

وأكد وليد صلاح الدين نجم الأهلى والمنتخب الأسبق.. بأنه يشعر بسعادة لا توصف مما شاهده خلال حفل الافتتاح موضحا أن حفل الافتتاح كان الأفضل فى كل البطولات الإفريقية من قبل.

وأضاف أن تنظيم البطولة وحفل الافتتاح بهذا الإبهار والإبداع. فتح الطريق أمام الجميع للابتكار وهذا ظهر واضحا من خلال الكوادر التى شاركت فى التنظيم فهذه الكوادر الإدارية التى حملت على عاتقها المسئولية الكبيرة منذ فوز مصر بحق تنظيم البطولة. وأضاف أن هذه الكوادر المصرية والشبابية موجودة فى كل القطاعات فالمصرى لديه القدرة والإرادة القوية فى صنع المعجزات وعندما يوضع فى المكان الصحيح يبدع ويمتع.

وقال الكابتن حسين عبداللطيف نجم الزمالك والمنتخب الوطنى الأسبق أنه سعيد بهذا الاحتفال الرائع الذى ظهرت فيه الروح المصرية متجسدة فى كل شىء.. كما أن حفل الافتتاح كان بسيطا ومبهرا أيضا ويقدم المعنى الحقيقى للصورة المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة