رئيس مصلحة الجمارك
رئيس مصلحة الجمارك


رئيس مصلحة الجمارك يتوجه إلى بروكسل للمشاركة في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية

إنجي خليفة

الأحد، 23 يونيو 2019 - 11:47 ص

غادر مطار القاهرة صباح اليوم السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك على رأس وفد من الجمارك المصرية لحضور إجتماعات منظمة الجمارك العالمية (WCO) World Customs Organization التي ستعقد بمقر المنظمة بمدينة بروكسل البلجيكية خلال الفترة من 24 حتى 29 يونيو 2019.

وتبدأ الإجتماعات بالمشاركة في أعمال الدورة رقم 81 للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والتي تعقد في الفترة من 24 حتى 26 يونيو 2019 وتعد مصر أحد ممثلي إقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط البحري ضمن ثلاثة دول هى مصر والسعودية والبحرين .

كما تتضمن الإجتماعات حضور فعاليات الجلستين رقمي 133و 134 لمجلس التعاون الجمركي بمنظمة الجمارك العالمية واللتين ستعقدان خلال الفترة من 27 حتى 29 يونيو 2019. 

وتتضمن الإجتماعات أيضا المشاركة في الإجتماع الإقليمي رقم 50 للسادة مدراء عامي الجمارك بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط والأدنى يوم 26 يونيو 2019 .

وتتناول الاجتماعات مناقشة عددا من الملفات والقضايا المهمة على رأسها قضايا التجارة الإلكترونية والسفن السياحية واتفاقية "كيوتو" المعدلة وعدة تقارير الأمين عن سير العمل تتعلق بعمل لجان المنظمة وملف الحوكمة والحوار مع البنك الدولي.

وتناقش الاجتماعات أيضا تقارير لجنة شئون التعريفات والتجارة بالمنظمة عن أعمال اللجنة الفنية المعنية بقواعد المنشأ واللجنة الفنية المعنية بالتقييم الجمركي وأيضا أعمال لجنة النظام المنسق وإجراء الإنتخابات على بعض المناصب بالمنظمة.

وعلى هامش إجتماعات لجنة السياسات من المقرر أن يعقد السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك إجتماعا مع المجموعة التشاورية للقطاع الخاص واجتماعا تعريفيا للمدراء الجدد لمصالح الجمارك بالمنظمة وعدة إجتماعات أخرى مع ممثلى الجمارك الأمريكية والكورية والهندية لبحث زيادة تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الجمارك المصرية ونظرائها في تلك الدول وعدة لقاءات مع كل من سفير نيوزلندا والسويد بالإتحاد الأوروبي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة